أهلاً بك في ألايكا ........ أَعمالٌ لها أَهدافٌ يُحبُّها كُلُّ أَعضائها
رافع آدم الهاشمي ألايكا للأعمال الإبداعيَّة: رافع آدم الهاشمي

مبدأ ألايكا

السواعد المتكاتفة و القلوب المتحابّة بإمكانها أن تصنع المعجزات، و بالحبّ يحيا الإنسان

ألايكا للأعمال الإبداعية و الشراكات الاستثمارية

ألايكا للأعمال الإبداعية و الشراكات الاستثمارية
خدمات تجارية مقابل أسعار معقولة مع موسوعة شاملة تخدم الفرد و المجتمع

أنشأ حسابك الماليّ مجّاناً و ابدأ عمليَّة حصولك على المال

مفاجآت سارة بانتظارك قريباً نخدم فيها جميع التجار و المسوقين و المهتمين بالنشاطات التجارية كافة بالجملة و المفرد، نقوم حالياً بتجهيز وسائل انتقالنا إلى العمل بإطار يضمن لنا تحقيق المنفعة المتبادلة بما يضمن لنا الوصول إلى أهدافنا و غاياتنا المعلنة، نشكرك لصبرك و متابعتك لنا.
أحدث المواضيع

الأربعاء، 18 مارس 2020

رافع آدم الهاشمي

رافع آدم الهاشمي

.........


شريك استثماري بدون رأس مال، فرص عمل، مشاريع ناجحة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، الربح من الإنترنت، خدمات عن بعد، رافع آدم الهاشمي
ألايكا رافع آدم الهاشمي


.........

شريك استثماري بدون رأس مال، فرص عمل، مشاريع ناجحة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، الربح من الإنترنت، خدمات عن بعد، و المزيد في هذا المحتوى، رافع آدم الهاشمي، من طاقم عمل ألايكا، في ألايكا

.........

 

مرحباً بك:

ألايكا تضع بين يديك الآن:

رافع آدم الهاشمي

في المحتوى الّذي أمامك الآن.

 

بطاقة تعريف:

الاسم: رافع آدم الهاشمي.

سنة الولادة: (1974).

محل الولادة: العراق، بغداد.

صفة العضويّة: مؤسِّس و مدير عام و رئيس تحرير ألايكا، الوسيط الاستثماري المسؤول في منصَّة ألايكا للأعمال الإبداعيَّة و الشراكات الاستثماريَّة.


توضيح:

لقب الأخ رافع آدم الهاشمي في اِسمهِ السابق الّذي هُوَ (الصدري)، نسبةً إلى اللقب الّذي يحملهُ في وثائقهِ الرّسميَّة و المرتبط باسمهِ السابق الّذي سَمَّاهُ بهِ والدهُ عند ولادتهِ، فاختارَ والدهُ لأخينا رافع آدم الهاشمي أن يكون باسم (قِوامُ الدِّين)، و قد اختارَ الأخ رافع قبلَ عدَّة سنواتٍ أن يكونَ باسمهِ الحالي و حتَّى آخر لحظةٍ في حياتهِ (رافع آدم الهاشمي)؛ لأسبابٍ علميَّةٍ منطقيَّةٍ شرحها هُوَ شخصيّاً في محاضراتهِ و منشوراتهِ السابقةِ ذات العلاقة، و لقبُهُ السابق (الصدريّ) لا علاقَةُ لَهُ بآل الصدر الموجودون في مدينة النجف العراقيَّةِ، فلقب الصدريّ الّذي يرتبط بهِ الأخ رافع آدم الهاشمي يرجعُ نسَباً إلى السادةِ الإسماعيليَّةِ الجعفريَّةِ الحسينيَّةِ العلويَّة الفاطميَّة الهاشميَّة، و عِرقُهُ مكيّ بامتياز أكيدٍ، في حين أنَّ لقب الصدري الّذي يرتبطُ به آل الصدر الموجودون في مدينة النجف العراقيَّة يرجعُ إلى السادةِ الموسويَّة ذو الجذور اللبنانيَّة بامتياز، علماً أنَّ الأخ رافع آدم الهاشمي لا يُفرِّقُ بين أحدٍ منَ البشرِ إلّا على أساسِ تقواهُ اللهَ القُدّوس (عَزَّ و جَلَّ)؛ كما أمرنا و أرشدنا و أوصانا قائدُنا المصطفى الصادقُ الأمينُ رسولُ اللهِ (صلّى اللهُ عليهِ و على آلهِ الأطهار و صحبهِ الأخيار و عليهِ و عليهِم السَّلامُ و أرواحُنا لهُم جميعاً الفداء)؛ حيثُ قالَ:

-        "يا أيُّها النَّاسُ! إنَّ اللَّهَ قد أذهبَ عنكم عُبِّيَّةَ الجاهليَّةِ و تعاظُمَها بآبائِها؛ فالنَّاسُ رَجُلانِ: برّ تقيٌ كريمٌ على اللَّهِ، و فاجرٌ شقيٌّ هيِّنٌ على اللَّهِ، و النَّاسُ بنو آدمَ، و خَلقَ اللَّهُ آدمَ مِنَ الترابِ".

[صحيح الترمذي: التسلسل (3270)]

و قالَ عليهِ السَّلامُ:

-        "يا أيُّها النَّاسُ! ألا إنَّ ربَّكم واحدٌ، و إنَّ أباكم واحدٌ، ألا لا فضلَ لِعَربيٍّ على أعجميٍّ و لا لأعَجميٍّ على عربِيٍّ و لا لِأحمرَ على أسودَ و لا لِأسودَ على أحمرَ إلّا بالتَّقوى، أبلَّغتُ؟!"

قالوا:

-        بلَّغَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّه عليه و على آلِهِ و سلَّمَ.

ثمَّ قالَ:

-        "أيُّ يومٍ هذا؟".

قالوا:

-        يومٌ حرامٌ.

قالَ:

-        "أيُّ شهرٍ هذا؟".

قالوا:

-        شهرٌ حرامٌ.

قالَ:

-        "أيُّ بلدٍ هذا؟".

قالوا:

-        بلدٌ حرامٌ.

قالَ:

-        "إنَّ اللَّهَ قَد حرَّمَ بينَكَم دماءَكم و أموالَكم و أعراضَكم؛ كحُرمةِ يومِكم هذا في شهرِكم هذا في بلدِكم هذا، أبلَّغتُ؟!".

قالوا:

-        بلَّغَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّه عليه و على آلِهِ و سلَّمَ.

قالَ:

"ليبلِّغِ الشَّاهدُ الغائبَ".

[الصحيح المسند للوادعي: التسلسل (1536)]

و أمرُهُ الشّريفُ هُوَ ذاتُهُ الّذي أمرنا بهِ القُرآنُ الكريمُ صراحةً؛ حيثُ قال:

-        {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَ أُنْثَىٰ وَ جَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَ قَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ}.

[القرآن الكريم: سورة الحجرات/ الآية (13)]

علماً: أنَّ في علم الأنساب يوجُدُ أكثر من (30) عشيرة متنوِّعة على مرِّ التاريخ كُلّ واحدةٍ منها تحمِلُ اللقبَ ذاتَهُ (الصدريّ) أو (الصدر) أو (آل الصدر) و كُلّ واحدةٍ منها لا علاقةَ لها بالأخرى مُطلقاً، فيها العربيّ الهاشميّ النسَب، و فيها العربيّ غير الهاشميّ، و فيها غير العربيّ أيضاً، فانتبه و احذر أن تختلط عليك الأمور فتؤدّي بك إلى إصدار أحكامٍ خاطئةٍ مبنيَّةٍ على سوءِ ظنّك به لمجرَّد تشابهِ الألقاب فيما بينها فقط، دُونَ تشابهِ الأفكار و الصفاتِ و الأشخاص.

 

المؤهل العلميّ:

حاصل على أكثر من (27) شهادة دبلوم دوليَّة و عالميَّة في العديد من التخصّصات.

 

شريك استثماري بدون رأس مال، فرص عمل، مشاريع ناجحة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، الربح من الإنترنت، خدمات عن بعد، رافع آدم الهاشمي
رافع آدم الهاشمي (1)

 

المناصب الوظيفيَّة:

منها على سبيل المثال الواقعيّ لا الحصر، من الأحدث إلى الأسبق...

(1): مطوِّر مشاريع تجاريَّة في شركة بوكلوس الهولنديَّة لإنتاج البرمجيّات، منذ تاريخ (5/9/2021) ميلاديّ و حتَّى تاريخ (14/9/2021) ميلاديّ؛ إذ قَدَّمَ استعفاءهُ من العمل لديهم لكي يتفرّغ بالكامل لأداء مهامه في ألايكا.

(2): مسؤول القسم العربي في شركة كايناك الهولنديَّة للتجارة الدوليَّة، منذ تاريخ (28/4/2021) ميلاديّ و حتَّى تاريخ (5/9/2021) ميلاديّ؛ حيث تمَّ ترفيعهُ إلى منصب مطوِّر مشاريع تجاريَّة في الشركة الأمّ شركة بوكلوس الهولنديَّة لإنتاج البرمجيات.

(3): مؤسِّس و مدير عام و رئيس تحرير ألايكا، الوسيط الاستثماري المسؤول في شركة ألايكا للأعمال الإبداعيَّة و الشراكات الاستثماريَّة، منذ تاريخ (18/3/2020) ميلاديّ و حتَّى الآن.

(4): مُدرِّب اللُّغة العربيَّة لغير الناطقين بها و أُستاذ اللُّغة العربيَّة الْمُعتَمَد في معهد لحن الوجود في طهران، منذ تاريخ (6/8/2018) ميلاديّ و حتَّى تاريخ (14/9/2021) ميلاديّ؛ إذ قَدَّمَ استعفاءهُ من العمل لديهم لكي يتفرّغ بالكامل لأداء مهامه في ألايكا.

(5): مُدرِّب اللُّغة العربيَّة لغير الناطقين بها و أُستاذ اللُّغة العربيَّة الْمُعتَمَد في المعهد الدوليّ للُّغات في طهران، منذ تاريخ (17/7/2017) ميلاديّ و حتَّى تاريخ (14/9/2021) ميلاديّ؛ إذ قَدَّمَ استعفاءهُ من العمل لديهم لكي يتفرّغ بالكامل لأداء مهامه في ألايكا.

(6): مؤسِّس و رئيس مركز الإبداع العالميّ، الْمُسجَّل رسميَّاً في وزارة الثقافة السوريَّة بدمشق بالرقم (1782) بتاريخ (14/7/2009)، منذ تاريخ (29/2/2008) ميلاديّ و حتَّى الآن.

(7): مُحرِّر وَ كاتب في مجلّة شادي الخاصَّة بالأَطفال، في مونتريال بكندا، منذ تاريخ تأسيسها (1/1/2008) و حتَّى تاريخ (31/12/2010) ميلاديّ.

(8): مُحقِّق في قسم العقائد و التَّاريخ في مؤسَّسة آل البيت العالميَّة لإحياء التراث، بفرعها الرئيسيّ في دمشق، منذ تاريخ (6/7/2006) و حتَّى تاريخ (30/6/2011) ميلاديّ.

(9): سكرتير تحرير مجلّة العشائر الصادرة عن مجلس شيوخ عشائر الفرات الأَوسط في كربلاء بالعراق، منذ تاريخ تأسيسها (14/8/2003) و حتَّى تاريخ (30/9/2003) ميلاديّ.

(10): مسؤول قسم رعاية الأُمومة (الحوامل و الأطفال) في (المركز الصّحيّ) مستوصف قضاء الْحُرّ في كربلاء التابع لوزارة الصَّحة في العراق، منذ تاريخ (17/5/2003) وَ حتَّى تاريخ (29/9/2005) ميلاديّ.

(11): مسؤول قسم اللقاحات في (المركز الصّحيّ) مستوصف حيّ الحرّ في كربلاء التابع لوزارة الصحّة في العراق، منذ تاريخ (1/10/2005) و حتَّى تاريخ (16/4/2006) ميلاديّ.

(12): مسؤول الصيدليَّة المركزيَّة على مستوى المحافظة بأَكملها للأَدوية العامَّة و المزمنة معاً على عموم صيدليِّات محافظة كربلاء في العراق قاطبةً دون استثناء بما فيها العيادات الطبيَّة الشعبيَّة، التابعة لوزارة الصّحة في العراق، منذ تاريخ (18/12/2002) و حتَّى تاريخ (15/4/2003) ميلاديّ.

(13): مسؤول قسم الولادات و الوفيات في (المركز الصّحيّ) مستوصف حيّ الحرّ في كربلاء التابع لوزارة الصّحة في العراق، منذ تاريخ (29/6/2002) و حتَّى تاريخ (15/4/2003) ميلاديّ.

(14): مسؤول صيدليَّة الأدوية المزمنة في عيادة حيّ العروبة الشعبيَّة (عيادة 17 تموز الطبيَّة الشعبيَّة) في كربلاء التابعة لوزارة الصّحة في العراق، منذ تاريخ (17/6/2002) و حتَّى تاريخ (17/12/2002) ميلاديّ.

(15): مسؤول قسم رعاية الحوامل في (المركز الصّحيّ) مستوصف حيّ الحرّ في كربلاء التابع لوزارة الصحّة في العراق، منذ تاريخ (14/3/2002) و حتَّى تاريخ (28/6/2002) ميلاديّ.

(16): مسؤول صيدليَّة الأدوية العامّة في (عيادة حيّ العروبة الشعبيَّة) في كربلاء التابعة لوزارة الصحّة في العراق، منذ تاريخ (24/12/1998) و حتّى تاريخ (28/5/2002) ميلاديّ.

(17): مسؤول قسم الاستشاريَّة في مستشفى الأَطفال في كربلاء التابعة لوزارة الصحّة في العراق، منذ تاريخ (26/11/1997) و حتّى تاريخ (27/6/1999) ميلاديّ.

(18): كاتب و قاصّ و شاعر في الاتحاد العام للأُدباء و الكُتّاب في العراق، منذ تاريخ (17/6/1997) و حتَّى تاريخ (13/5/2006) ميلاديّ.

(19): شاعر و سيناريست في مجلّة مجلّتي و مجلّة المزمار الصادرتين عن دار ثقافة الأطفال في وزارة الثقافة في العاصمة العراقيَّة بغداد، منذ تاريخ (26/2/1997) و حتّى تاريخ (15/4/2003) ميلاديّ.

(20): آمِر المفرزة الطبيَّة و طبيب الوحدة في (مقر الفوج الثالث للواء الحدود الثاني) في البصرة التابع لوزارة الدفاع في العراق، منذ تاريخ (23/9/1996) و حتَّى تاريخ (6/10/1997) ميلاديّ.

(21): مسؤول صيدليَّة الطوارئ في مستشفى النِّسائيَّة و التوليد في كربلاء التابعة لوزارة الصحّة في العراق، منذ تاريخ (15/2/1995) و حتَّى تاريخ (2/3/1996) ميلاديّ.

 

نبذةٌ عنه و عن عقيدتهِ الفكريَّة:

مُتخصص في إدارة الأعمال و علوم الأنساب و التاريخ و العقائد و اللغة العربيّة و الشؤون الإستراتيجيّة، مدرب تنمية موارد بشريّة، مُسلمٌ يحملُ عقيدةَ التوحيد؛ مؤمنٌ موحّدٌ بالله تقدّسَت ذاتُهُ و تنزّهت صفاتُهُ، وفِقَ عقيدةِ الإسلام الأصيل، على نهج جدّهِ النبيّ المصطفى رسول الله محمّد بن عبد الله الهاشميّ (عليه السَّلام و أرواحنا له الفداء)، نهج الإسلام الأصيل الذي لا طوائف فيه مطلقاً، الإسلام الأصيل الّذي كان عليه جدّهُ رسول الله محمَّد بن عبد الله الهاشميّ (صلّى اللهُ عليه و آله و صحبه و سلّم و أرواحنا لهُم الفداء)، الإِسلام الأَصيل الّذي كانت عليه جميعُ أُمّهات المؤمنين و المؤمنات، بدءً مِن جدّتهِ خديجة الكُبرى، وَ مروراً بأُمّهِ عائشة، وَ انتهاءً بآخر زوجات الحبيب المصطفى (رضي الله تعالى عنهنّ و أرضاهنّ و عليهنَّ السَّلامُ و أرواحنا لهنّ جميعاً الفداء)، الإسلام الأصيل الّذي كانَ عليهِ الخلفاءُ الراشدونَ (عليهم السَّلامُ جميعاً و أرواحُنا لهم الفداء) بمَن فيهم سيّدُنا أبو بكرٍ الصدّيق و سيّدُنا عمر بن الخطّاب و سيّدُنا عثمان بن عفّان، الإسلام الأصيل الّذي كان عليه أبيهِ أميرُ المؤمنين و قائد الغُرّ المحجّلين الإمام عليّ بن أبي طالبٍ الهاشميّ (كرّم اللهُ تعالى وجهه الشّريف و عليه السّلام و أرواحُنا له الفداء)، الإسلامُ الأصيل الذي كانت عليه أُمّهُ فاطمةُ الزهراء سيّدة نساء العالمين و بضعةُ خاتم النبيين و المرسلين (أرواحنا لَهُما الفداء)، الإسلام الأصيل الذي لا يُكفِّرُ فيه أحدٌ أحداً، بل لا يُزكِّي أَحدٌ أَحداً مُطلقاً، حتَّى نفسه؛ لأنّ الذي يُزكي الأنفُسَ هو (الله) تقدّست ذاته و تنزّهت صفاته، لا مَن سواه، الإسلام الأصيل الذي لا يوجد شيءٌ فيه اسمهُ سُنيٌّ أو شيعيٌّ بالمعنى الطائفيّ أو غيرهما!!! الإِسلام الأَصيل الّذي لا يُفرِّقُ بينَ البشرِ كافَّةً إلّا على أَساس تقوى الله! لا على أَساس المذهبيَّةِ أَو التحزُبيَّة أو المصالح الْمُشترَكةِ بين الأطراف!!! الإسلام الأصيل الّذي يؤمِنُ بعبادةِ الله الخالق القُدّوس المنزّهُ من كُلِّ عيبٍ و نقصٍ و يدعو إلى نشرِ و ترسيخِ الحُبِّ و الخير و السَّلام بين أَبناء الأُسرة الإِنسانيَّة الواحدة، بغضِّ النظر عن العِرق أو الانتماء أو العقيدة!!!

 

شريك استثماري بدون رأس مال، فرص عمل، مشاريع ناجحة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، الربح من الإنترنت، خدمات عن بعد، رافع آدم الهاشمي
رافع آدم الهاشمي (2)

 

نسبُهُ الشّريف:

الأخ رافع آدم الهاشمي عربيّ النسَب مِنَ السَّادةِ الهاشميين الأشراف؛ هُوَ السيِّد رافع آدم (قِوامُ الدِّين سابقاً) بن السيِّد محمَّد أمين بن السيِّد الحاج قِوامُ الدِّين بن السيِّد الحاج نجم الدِّين بن السيِّد الحاج عليّ (الملقّب بـ أغا) بن السيِّد الحاج محمَّد عليّ (عليّ محمَّد خان نائب رئيس الوزراء نظام الدولة) بن السيِّد الحاج عبد الله (أمين الدولة رئيس الوزراء) بن السيِّد الحاج الأمير محمَّد حسين خان (الصدر الأعظم الزعيم الروحيّ رئيس الوزراء) بن السيِّد محمَّد عليّ بن السيِّد محمَّد رحيم (الملقَّب بـ العلَّاف) بن السيِّد محمَّد عليّ بن السيِّد محمَّد بن السيِّد عليّ بن السيِّد عبد الرَّحيم بن السيِّد شجاع بن السيِّد عبد الله بن السيِّد الحسن (الملقَّب: أَبو الفتح) بن السيِّد صدر الدِّين (جَد السَّادة الصدريين الإسماعيليين نسَباً و ليسَ عَقيدةً) بن السيِّد محسن بن السيِّد سليمان بن السيِّد مظفَّر بن السيِّد مرتضى بن السيِّد صدر الدِّين بن السيِّد محمَّد شاه بن السيِّد عليّ بن السيِّد محمَّد شاه بن السيِّد محمَّد بن السيِّد حسين بن السيِّد عليّ بن السيِّد محمَّد بن السيِّد عليّ بن السيِّد محمَّد (الملقَّب: أبو جعفر يعيش) بن السيِّد جعفر (الملقَّب: أبو محمَّد) بن السيِّد الحسن (الملقَّب: أبو محمَّد البغيض) بن السيِّد محمَّد (الملقَّب: أبو عبد الله الحبيب) بن السيِّد جعفر (الملقَّب: أبو محمَّد الشاعر السَّلاميّ) بن السيِّد محمَّد (الملقَّب: أبو جعفر) بن السيِّد إسماعيل (الملقَّب: أبو محمَّد الأعرج) بن السيِّد الإمام أبي عبد الله جعفر الصادق بن السيِّد الإمام محمَّد الباقر بن السيِّد الإمام عليّ زين العابدين بن السيِّد الإمام الحسين الشهيد بن أمير المؤمنين السيِّد الإمام عليّ بن أبي طالب الهاشميّ.


السيرة التاريخيَّة:

يحمِلُ الجنسيَّةَ العراقيَّة، عاشَ في (بغداد، النجف، أصفهان، كربلاء، ديالى، بابل، و البصرة)، مُقيمٌ في دمشق، يتواجد في أي دولة يجد فيها أسباباً منطقية للعمل التجاري التنموي في نشر و ترسيخ الحب و الخير و السلام، جذورهُ مكيَّةٌ مَدنيَّةٌ (نسبةً إلى الْمَدينة الْمُنوَّرة) أَصفهانيَّةٌ سوريَّةٌ مغربيَّةٌ تونسيَّةٌ مصريَّةٌ عراقيَّةٌ بامتياز؛ فهُوَ مِن سُلالة الأئمَّةِ آل البيتِ الأَطهار (عليهمُ السَّلامُ جميعاً وَ أرواحُنا لَهُم الفِداءُ) و من سُلالةِ أُمراءِ الدولةِ الفاطميَّةِ الغرّاء.

 

من سيرته الذاتيَّة:

(1): وُلِدَ في مستشفى الراهبات في العاصمة العراقيَّة (بغداد) سنة (1974) ميلاديّ على يد الدكتورة (سيرانوش الريحاني).

(2): عاصَرَ ويلات حروب الخليج الثلاثة الَّتي شهدها العراق، وَ هي: حرب الخليج الأُولى (الحرب العراقيَّة الإيرانيَّة) الَّتي استمرَّت قرابة الثمان سنوات؛ بدءاً من تاريخ يوم الأربعاء (17/9/1980م) وَ حتَّى تاريخ يوم الاثنين (8/8/1988م)، وَ: حرب الخليج الثانية (أُمّ المعارِك، أَو: تحرير الكويت، أَو: عاصفة الصحراء) الَّتي استمرَّت لثلاثة أَشهر تقريباً؛ بدءاً من تاريخ يوم الخميس (17/1/1991م) وَ حتَّى تاريخ يوم الخميس (11/4/1991م)، وَ: حرب الخليج الثالثة (احتلال العراق)، بدءاً من تاريخ يوم الخميس (20/3/2003م) وَ حتَّى سقوط بغداد بتاريخ يوم الأربعاء (9/4/2003م) ثمَّ الاحتلال الكامل لجميع المناطق العراقيَّة بتاريخ يوم الثلاثاء (15/4/2003م).

(3): أَدَّى خدمتهُ العسكريَّة الإلزاميَّة، دُونَ أَنْ تلوَّثَ يداهُ بأَيِّ قطرةِ دمٍ لأيِّ إِنسانٍ مُطلقاً؛ حيث كان مُجمل خدمتهِ العسكريَّة (577) يوماً، بدءاً من تاريخ يوم الاثنين (4/3/1996م) وَ حتَّى تسرّحهِ من الجيش بتاريخ يوم الاثنين (6/10/1997م)، كان فيها مسؤول الوحدة الطبيَّة (آمر المفرزة الطبيَّة وَ طبيب الوحدة) في مقرّ الفوج الثالث التابع لـ (لواء الحدود الثاني) الكائن في منطقة خرانج (خضر الماء) التابعة لمدينة الزبير في محافظة البصرة جنوب العراق، ثمَّ أَدَّى خدمة الاحتياط لمدَّة (43) يوماً؛ بدءاً من تاريخ يوم الأربعاء (27/10/1999م) وَ حتَّى تاريخ يوم الأربعاء (8/12/1999م).

(4): يرجع نسَبُهُ لسلالةٍ حاكمةٍ في التاريخ (الخلافة الفاطميَّة).

(5): عضو المنظمة الوطنيَّة لحقوق الإنسان في سوريا منذ سنة (2007) ميلاديّ.

(6): عضو الاتحاد العام للأُدباء وَ الكُتَّاب في العراق منذ سنة (1997م) ميلاديّ.

(7): عضو الاتحاد العربيّ للإعلام الإلكترونيّ.

(8): عضو الجمعيَّة العلميَّة السوريَّة للمعلوماتيَّة.

(9): عضو مُلتقى أُدباء وَ مشاهير العرب.

(10): عضو مُلتقى ميراد الثقافي.

(11): عضو المنتدى التقنيّ.

(12): مؤسِّس وَ رئيس مركز الإبداع العالميّ.

(13): مؤسِّس وَ رئيس تحرير مكتبة مركز الإبداع العالميّ الإلكترونيَّة.

(14): مؤسِّس وَ رئيس تحرير مجلَّة أَجنحة الملائكة.

(15): مؤسِّس وَ مدير عام نادي أَصدقاء مركز الإبداع العالميّ.

(16): مؤسِّس وَ مدير عام وَ رئيس تحرير ألايكا.

(17): قاص.

(18): شاعر شمولي محترف.

ابتداءً من قبل تاريخ يوم الثلاثاء المصادف (18/ رمضان/ 1419هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (5/1/1999م) ميلاديّ، المطابق (15/10/1377ش) هجريّ شمسيّ، وَ عمرهُ حينها يُناهِزُ الـ (25) خمسٍ وَ عشرينَ عاماً، انطلاقاً بقصيدةِ (ابنُ الترابِ يُردِّدُ وَ حتّى الأَبد) المنشورة في كتابهِ المطبوع (ترانيمُ العاشقين)، أصبحَ الأخ رافع آدم الهاشمي معروفاً في الأوساط الثقافيَّة على أنَّهُ شاعرٌ شموليّ مُتخصّصٌ في نظم القصائد العموديّة الفصحى وَ غيرها في شتّى الأغراض، مُحترفٌ في نظم قصائد التاريخ الشّعريّ الْمُجفّر الّتي تؤرِّخُ الأحداث بشكلٍ مشفّرٍ وفق جفر الأَرقام وَ حسابات الأعداد، وَ مُبتكِرٌ لطريقةٍ جديدةٍ في نظم القصائد العموديّة الفُصحى؛ هي الأُولى من نوعها على مستوى العالم ممّا لم يسبقهُ إليها غيرهُ مُطلقاً، أفصحَ عنها طيّ أحد دواوينهِ الشّعريّة.

بلغَت أعدادُ المنظومات الشّعريّة التي نظمَها في حياتهِ حتّى هذه السّاعة أكثر من: (610) منظومةً شعريّةً بين قصيدةٍ و قطعةٍ و نتفةٍ و بيتٍ يتيمٍ، بما فيها الأناشيد الخاصّة بالأطفال (الأشبال) و القصائد الّتي قد يعتبرها البعض أنها تُخدش الحياء، بلغ مجموع أبياتها جميعاً أكثر من: (10000) عشرةِ آلافِ بيتٍ من الشّعر، توزَّعت على سبع دواوينٍ شعريّةٍ من القطع الكبير، حملَ كلّ منها عنواناً مُنفصلاً عن الآخر، مجموع صفحاتها جميعاً: (2554) صفحة (مِن عدا المجلد السابع الذي هو قيد الإخراج)، و جميع هذه الدواوين (الكتب) السبعة (عدا السابع منها مؤقتاً) جاهزة حاليّاً للطباعة الورقيّة، وَ ينتظرُ هُوَ الفرصةَ المناسبة لصدورها في المكتبات إن شاء الله تعالى.

وَ قَد حملَت دواوينُهُ الشِّعريَّةُ العناوين التالية:

(1): عَبقاتُ الهوى، جاهز للطباعة في مجلّدٍ من القَطع الكبير بـ (436) صفحة.

(2): إِكسيرُ القُلوب، جاهز للطباعة في مجلّدٍ من القَطع الكبير بـ (452) صفحة.

(3): بَحرُ الأَحزان، جاهز للطباعة في مجلّدٍ من القَطع الكبير بـ (300) صفحة.

(4): أَناشيدُ الأشبال، جاهز للطباعة في مجلّدٍ من القَطع الكبير بـ (410) صفحة.

(5): حَدائِقُ الياقوت، جاهز للطباعة في مجلّدٍ من القَطع الكبير بـ (632) صفحة.

(6): أَوتارُ القُلوب، جاهز للطباعة في مجلّدٍ من القَطع الكبير بـ (324) صفحة.

(7): دليلُ المنظومات الشِّعريَّة، قيد الإِخراج في مجلّدٍ من القَطع الكبير.

وَ جَميعُ منظوماتهِ الشِّعريَّة موثــَّقة رسميَّاً وَ/ أَو منشورة في العديد من دول العالَم؛ مثل: أمريكا، كندا، أُستراليا، إيران، سوريا، مصر، المغرب، السعوديَّة، العراق... الخ.

(19): كاتب سيناريوهات للأطفال وَ الكبار (سيناريست)، مؤلّف سيناريوهات أفلام سينمائيَّة و مسلسلات تلفزيونيَّة.

ابتداءً من قبل تاريخ يوم الثلاثاء المصادف (21/ رجب/ 1430هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (14/7/2009م) ميلاديّ، المطابق (23/4/1388ش) هجريّ شمسيّ، أَصبحَ الأخ رافع آدم الهاشمي مؤلّفَ سيناريوهات أَفلام سينمائيَّة وَ مُسلسلات تلفزيونيَّة وَ برامج إِذاعيَّة (للكبار وَ/ أَو للصغار)، وَ هُوَ على استعدادٍ كاملٍ للعمل معَ المخرجين وَ شركات الإنتاج السينمائيّ وَ/ أَو التلفزيونيّ وَ القنوات الفضائيَّة وَ الجهات الأُخرى ذات العَلاقة الخاصَّة بسيناريوهات الأَفلام السينمائيَّة وَ المسلسلات التلفزيونيَّة سواء كانت سيناريوهات أَفلام كوميديَّة أَو تراجيديَّة أَو غيرها أَو كانت سيناريوهات مُسلسلات تلفزيونيَّة مكتوبة ذات الحلقات المتصلة وَ/ أَو المنفصلة، بما فيها الأَفلام وَ المسلسلات التَّاريخيَّة، أَو سيناريوهات البرامج التلفزيونيَّة الفُكاهيَّة وَ غيرها، أَو سيناريوهات البرامج الإِذاعيَّة ذات العلاقة، بشتَّى أَغراضها، وَ باللغة العربيَّة الفُصحى أَو باللهجة السوريَّة أَو باللهجة العراقيَّة، في شتّى دول العالم (أمريكا، كندا، إيران، سوريا، مصر، الإمارات، العراق ... الخ)، عِلمَاً أَنَّ جميعَ مُنتجاتهِ هيَ عبارة عَن مُنتجاتٍ أَصيلَةٍ مُبتكرَةٍ غير مسبوقة مُطلَقاً، وَ جميعها من تأَليفهِ الشخصيّ جُملةً وَ تفصيلاً (قصَّة وَ سيناريو وَ حِوار)، وِفق طريقتهِ الْمُبتكرَة الجديدة بكتابة السيناريو الْمُسجّلة رسميَّاً باسمهِ في ديوان وزارة الثقافة السوريَة وَ جميع الحقوق فيها محفوظة لهُ شخصيَّاً لدى مديريَّة حماية حقوق المؤلّف بالرقم (1781) بتاريخ (14/7/2009م).

(20): باحث في عِلْم الأنساب.

(21): محقِّق في كتب التاريخ وَ التراث.

(22): لُقِّبَ بـ (شاعر الطفولة) مع تسعة عشر شاعراً من العراق أَثناء مشاركتهِ في مهرجان شعراء الطفولة الأَوَّل الَّذي أُقيم على قاعة الرباط في بغداد بتاريخ يوم السبت المصادف (8/ محرَّم/ 1429هـ) الموافق (24/4/1999م).

(23): عمَّمَت لهُ وزارة التربية العراقيَّة (أُنشودة الفرح الدائم) ضمن مُقرَّراتها المنهجيَّة في كتاب (قراءتي للصف الثالث الابتدائيّ) منذ طبعته المنقّحة العاشرة في الأُردن سنة (1997م) على مدى سبع سنوات حتَّى سنة احتلال العراق (2003م).

حكاية حب:

تحت عنوان (حكاية حب) يقول الأخ رافع آدم الهاشمي:

"دخوليَ التَّاريخَ مِن أَوسعِ أَبوابهِ، لَم يكُن فقط لِمُجرَّدِ أَنَّ اسميَ وَ أُنشودتي أَصبحا طيَّ الكتبِ التعليميَّةِ في جميعِ مدارس العراق، وَ لَم يكُن فقط لِمُجرَّدِ أَنَّ محطّةَ الإِذاعةِ الرَّسميَّةِ في العاصمةِ العراقيَّةِ بغدادَ وَ التلفزيون العراقِيِّ الرَّسميّ قَد أَذاعا اسميَ وَ أُنشودتي في بثِّهما المباشرَ بأَصواتِ التلاميذِ وَ التلميذاتِ بعدَ أَصواتِ الْمُذيعينَ وَ المذيعاتِ، وَ لَم يكُن فقَط لِمُجرَّدِ أَنَّني أَينما كُنتُ أَسيرُ في العاصمةِ بغدادَ صباحاً وقتَ ذهابِ الأَطفالِ إِلى مدارسِهم، أَسمَعُ التلاميذَ وَ هُم يُردِّدونَ وَ التلميذاتِ وَ هُنَّ يُردِّدنَ أُنشودَتي بأَصواتهم وَ أَصواتهنَّ عالياً وَ المرَحُ وَ السَّعادَةُ تغمرُهُم وَ تغمرهُنَّ لِشدَّةِ الأَثرِ الإِيجابيِّ الّذي تتركُهُ في نفوسِهم البريئةِ أُنشودتي الأَصيلة ذات الإِيقاعِ الموسيقيِّ الجميلِ الرنَّان، لتغمُرني السَّعادَةُ أَيضاً وَ أَنا أَراهُم وَ أَسمَعُهُم وَ أَسيرُ على مقربةٍ منهُم وَ منهنَّ وَ هُم لا يعلمونَ (وَ لا يَعلَمنَ) أَنَّ الّذي يسيرُ قريباً منهُم (وَ منهنَّ) هُوَ ذاتُهُ مؤلِّفُ الأُنشودةِ الّتي يتغنَّونَ (وَ يتغنينَ) بها في مرحٍ كبيرٍ!

دخوليَ التَّاريخَ مِن أَوسعِ أَبوابهِ، كانَ لأَجلِ ذلكَ كُلِّهِ، وَ لأَكثرِ مِن هذا أَيضاً، دخوليَ التَّاريخَ مِن أَوسعِ أَبوابهِ، كانَ لأَنَّ شاعرَ العرب الأَوحدِ في زمانهِ عبد الرزَّاق عبد الواحد (رحمةُ اللهِ تعالى عليه)، الّذي هكذا كانَ يُلقِّبوهُ، كانت أُنشودتُهُ الخاصَّةُ بالأَطفالِ، قَد تمَّ تعميمُها في الكتابِ ذاتهِ، إِلَّا أَنَّ اسمَهُ وَ عنوانَ أُنشودتهِ كانا مكتوبينَ بخطٍّ صغيرٍ غيرَ غامقٍ، أُسوةً بجميعِ مَن كانوا في جميعِ الكُتب التعليميَّةِ في كافَّةِ المراحلِ الدِّراسيِّة، إِلَّا أَنا، وَ أَعوذُ باللهِ مِنَ الأَنا، كان اسميَ وَ عنوانَ أُنشودتي مكتوبانِ بخطٍّ عريضٍ بارزٍ جدَّاً وَ بالنمطِ الغامقِ الواضح، وَ كانت عبارة (للشَّاعر) وَ هي مكتوبةٌ بخطٍّ مُميَّزٍ عريضٍ غامقٍ تسبقُ اسميَ الْمُميَّز أَيضاً، وَ متنُ أُنشودَتي (كلماتها) كُتِبَتْ هيَ الأُخرى بخطٍّ مُميَّزٍ بارزٍ للعَيانِ، بينما كانَ جميعُ المؤلِّفينَ الآخَرونَ، بمَن فيِهم عبد الرزَّاق عبد الواحد، قَد كُتِبَتْ أَسماؤهُم مجرَّدَةً دُونَ أَيِّ وصفٍ يسبقُها مُطلقاً، وَ متنُ كلماتهم متشابهٌ معَ الجميعِ على شاكلةِ متنِ جميعِ الكتُبِ المنهجيَّةِ الأُخرى، ما دفعَ صديقيَ المرحوم الشَّاعر عبد الرزَّاق عبد الواحد (أَبو خالد) إِلى أَن يغبطَني كثيراً، وَ يُفاجَئُ حينَ التقى بي لأَوَّلِ مرَّةٍ، عندما التقينا سويَّةً وَ نحنُ مُشارِكانِ رسميَّاً معَ (18) ثمانية عشرَ شاعرٍ آخَرين؛ بدعوةٍ خاصَّةٍ من وزارة الثقافةِ العراقيِّةِ للمشاركةِ في مهرجانِ شُعراءِ الطفولةِ الأَوَّلِ، الّذي أُقيمَ على قاعةِ الرباط في العاصمةِ العراقيَّةِ بغداد، بتاريخ يوم السبت المصادف (8/ محرَّم/ 1429هـ) الموافق (24/4/1999م)، لأَحمِلَ مُنذُ ذلكَ التَّاريخِ معَ جميعِ زُملائيَ الشُّعراءُ المشاركينَ رسميَّاً في ذلكَ المهرجان، لقباً رسميَّاً هُوَ: (شاعِرُ الطفولة)..

في ذلكَ المهرجانِ، عندما التقينا سويَّةً لأَوَّلِ مرَّةٍ، أَنا وَ عبد الرزَّاق عبد الواحد، تفاجئَ أَبو خالدٍ (رحمهُ الله) حينَ سِمعَ اسميَ، وَ نظرَ إِليَّ باستغرابٍ شَديدٍ قائلاً لي:

-        أَنَّهُ توقّعني شيخاً كبيرَ السنِّ أَتجاوزُ التسعينَ عاماً، وَ لأَجلِ هذا العُمُرِ الكبيرِ الّذي توقّعَهُ هُوَ لديَّ، فخبرتي بفنونِ الأَدبِ تفوقُ كُلَّ مستويات الإِبداع، مِمَّا جعلَ الرئيسَ العراقِيَّ يُصدِرُ أَمراً ليسَ بتعميمِ أُنشودتي فقط، وَ إِنَّما أَيضاً بكتابةِ اسميَ وَ عنوانَ أُنشودَتي وَ متنها بالخطِّ الْمُميَّزِ الغامقِ، وَ كذلكَ أَن يسبقَ اسميَ بلقبِ وَ وصفِ (للشَّاعرِ) دُونَ أَن يفعلَ هذا الشيءَ مسبقاً على مدى التَّاريخِ كُلِّهِ معَ جميع المؤلّفينَ بمَن فيهم شخصهُ هُوَ عبد الرزَّاق عبد الواحدِ بشحمهِ وَ لحمهِ وَ دمهِ وَ عظمهِ، وَ لَم يتوقّع يوماً أَن أَكونَ أَنا شابَّاً في مُقتبَلِ العُمُرِ.

ما جعلَ المغفور لَهُ، عبد الرزَّاق عبد الواحدِ، تغمَّدَهُ اللهُ برحمتهُ الّتي وسعت كُلَّ شيءٍ وَ أَسكنهُ فسيحَ جنَّاتهِ، يَشدُّ على يدي بحرارةٍ كبيرةٍ جدَّاً، وَ يُبارِكُ لي هذا الإِنجاز العظيمِ غير المسبوقِ في تاريخِ العراقِ كُلِّهِ قاطبةً دونَ استثناءٍ.

و هكذا فعلَ جميعُ الشُّعراءِ معي في ذلكَ المهرجانِ، شدَّوا على يدي بحرارةٍ كبيرةٍ، وَ باركوا لي هذا الإِنجازِ العظيمِ، بمَن فيِهم أَخي الكبير الشَّاعر رعد بندر (حفظهُ اللهُ تعالى مِن كُلِّ سوءٍ وَ مكروه)".

(24): ذكرهُ الدكتور (صباح نوري المرزوك) في كتابه الَّذي يحمل عنوان: "مُعجَمُ المؤلِّفين وَ الكُتَّاب العراقيين، 1970م – 2000م" ، صدرَ سنة (1422هـ/ 2002م) عَن دار الحكمة في بغداد – العراق، ج 6/ ص (228 – 229).

(25): ذكرتهُ الشاعرة (فاطمة بوهراكة) في كتابها الَّذي يحمل عنوان: "الموسوعة الكُبرى للشعراء العرب، 1956م – 2006م" ، صدرَ سنة (1433هـ/ 2012م) عَن دار التوحيدي للنشر وَ التوزيع في الرباط – المغرب، الجزء الثاني، تسلسل (409).

(26): وجَّه لهُ الأُستاذ (إِبراهيم سعفان) مُدير تحرير مجلَّة المنتدى الثقافيَّة الصادرة في دُبيّ – الإمارات العربيَّة المتحدة، بتاريخ يوم الاثنين المصادف (4/ ذو الحجَّة/ 1419هـ) الموافق (22/3/1999م) رسالة شكر تحمل الصادر رقم (249)؛ عن مشاركتهِ في المجلَّة بقصَّتهِ الَّتي تحمل عنوان: (فرقعة الشوارع)، وَ هنّئهُ فيها بـ "عيد الأَضحى المبارك".

(27): عَدَّهُ طلَّاب كُليَّة الآداب وَ العلوم الإنسانيَّة قسم التَّاريخ في جامعة دمشق، وَ أساتذة الجامعة المحترمين وَ أَصحاب دور المكاتب الإسلاميَّة وَ ذو الاختصاص بالتَّاريخ الإسلاميّ: (عالِماً بالأنساب)؛ إذ ذكروا ما نصَّه: "ذكر السيِّد قِوامُ الدِّين مُحمَّد الأَمين العالِم بالأنساب..." في الموقع الَّذي أَعدّوه خصِّيصاً عَن الزعيم الروحيّ الأَمير السيِّد محمَّد حسين خان الصدر الأَعظم الإسماعيليّ الحُسينيّ الهاشميّ الجد السادس لهُ عبر الرابط التالي: ... من هنا

(28): حصلَ كتابهُ الَّذي يحمل عنوان: (زُبَدُ الأفكار)، على المركز الأوَّل في مسابقة: الثقافة وَ شموع الأدب العربيّ وَ التاريخ (الكتاب في عيون قرّاءه)، الَّتي أَقامتها مُنتديات الفجر الجديد الرَّسمي وَ موقع دجلة نت الإلكترونيّ (مُلتقى شباب العراق)، سنة (1432هـ/ 2011م).

(29): لهُ مساهمات في أَغلب الصحف وَ المجلَّات العراقيَّة مثل: جريدة الجمهوريَّة، وَ القادسيَّة، وَ العراق، وَ كربلاء، وَ مجلَّة الطليعة الأدبيَّة، وَ مجلّتي، وَ المزمار، إِضافة إلى غيرها.

(30): صدرَت عنهُ أَخبار متفرِّقة في أغلب الصحف وَ المجلَّات العراقيَّة مثل: جريدة الجمهوريَّة، وَ الثورة، وَ القادسيَّة، وَ العراق، وَ مجلَّة الطليعة الأدبيَّة، وَ الكتاب العراقيّ.

(31): نظمَ شعر التَّاريخ (وَ هُوَ مِن أَصعب فنون النظم) الَّذي يؤرِّخ الأحداث وَ المناسبات بشكل أَرقام مُجَفَّرة.

(32): أَوَّل مَن أَسَّس مركزاً خدميَّاً الأَوَّل من نوعه على مستوى العالَم؛ يهتم بجميع مجالات الحياة مع عدم التدخّل في العقائد الدِّينيَّة أَو الأُمور السياسيَّة، هُوَ: (مركز الإبداع العالميّ) لنشر وَ ترسيخ الحُبّ وَ الخير وَ السَّلام.

(33): أَوَّل مَن أَسَّس مركزاً تدريبيَّاً تنمويَّاً من نوعه على مستوى العالَم؛ هُوَ: (مركز الإبداع العالميّ للتدريب الحِرَفي وَ المعلوماتيَّة وَ اللغات).

(34): أَوَّل مَن أَوجدَ (ابتكر) طريقة تدريبيَّة حديثة على مستوى العالَم؛ للتدريب الحِرَفي وَ تطوير المهارات الإبداعيَّة، وَ قَد أعلنَ عنها في: (قسم الدورات التدريبيَّة لتطوير مهاراتك الإبداعيَّة) على صفحات الموقع الرِّسمي لـ (مركز الإبداع العالميّ) عبر شبكة الإنترنت.

(35): أَوَّل مَن أَطلق فكرة تأَسيس الدولة العالميَّة الموحَّدَة الكبرى، وَ أَوَّل مَن دَعَا إليها جميع شعوب الأَرض، بغضِّ النظر عَن العِرق أَو الانتماء أَو العقيدة، وَ قَد أَعلنَ عنها في كتابهِ الَّذي يحمل عنوان: (الشعب وَ السُلطة الحاكمة، نظرة على تداعيات الأَحداث).

(36): أَوَّل مَنْ أَطلق فكرة إِنشاء (مُنظَّمة هيئة الأُمم المتحالِفة)، وَ أَوَّل مَنْ وضعَ أُسس نظامها الداخليّ، وَ أَوَّل مَنْ دَعَا إِليها جميع شعوب الأَرض، بغضِّ النظر عَن العِرق أَو الانتماء أَو العقيدة، وَ قَد أَعلنَ عنها في كتابهِ الَّذي يحمل عنوان: (موسوعة الوقائع المعاصرة، حقائق الأزمة السوريَّة وَ تداعيات سياسات القِوى العظمى في دول العالَم).

(37): أَوَّل مَن دَعَا إِلى إِتاحة الفرصة أَمام (بنات الليل) مِمَّن أَجبرتها ظروف الحياة الصعبة لسببٍ أَو لآخَر على السير في طريق الغواية وَ الضلال وَ فتح باب التوبة أَمامهنَّ على مصراعيه، وَ توفير فرص عمل مشروعة لهنَّ عبر إِنشاء ورش عمل مشتركة خاصَّة بهنَّ، على أَنْ يشرف عليهنَّ كادر اجتماعيّ مُتخصّص يساعدهنَّ على تخطّي أَزماتهنَّ النَّفسيَّة وَ العقليَّة وَ الفكريَّة وَ العصبيَّة الَّتي قَد تنتج جرَّاء هذا التحوّل من طريق الاعوجاج إلى طريق الاستقامة، وَ إِيجاد مَن هُوَ مُؤهل ليكون زوجاً للتائبات منهنَّ، مع العمل الجاد وَ الدؤوب لصهرهنَّ في المجتمع الإنسانيّ مرَّة أُخرى بشكلٍ طبيعيٍّ مثلما كُنَّ عليه قبل سيرهنَّ في ذلك الطريق المنحط.

(38): أَوَّل مَن نقدَ وَ حلَّل وَ فنَّد العديد مِن الخرافات المتوارثة عبر الأَجيال، بأسلوب علميّ دقيق، وَ بمنتهى الموضوعيَّة، بعيداً عَن الانحياز إِلى أَيِّ جهةٍ كانت، إِنــَّما طلباً للحق من أجل الحق دون سواه، وَ قَد ضمَّنَ جملةً منها في كتابهِ الَّذي يحمل عنوان: (الموسوعة الذهبيَّة).

(39): أَوَّل مَن أَوجدَ (ابتكر) فنَّاً جديداً في كتابة القصَّة، أَسماهُ: (الفن القصصيّ الْمُحَقَّق)؛ مِن تحقيق النصوص الموروثة وَ إِسنادها إِلى المصدر التَّاريخيّ المخرَّجة عنه، أَو: (فن القصَّة المحقَّقة)؛ حيث يعتمد استخدام الموروث في السرد القصصيّ مع الإشارة إِلى مصدر الاقتباس، وَ عمل بناء متلاحم بين النصوص الموروثة وَ الحبكة القصصيَّة؛ للوصول إِلى أَغراض القصَّة بشكلٍ مُبتَكَرٍ يمكن تلقّيه بسهولة، وَ بالتالي إِفادة القارئ بالمعلومات الموروثة المحقَّقة وَ بيان مصادرها بالدرجة نفسها الَّتي يستمتع بها أَثناء قراءة القصَّة، وَ قَد استخدمَ طريقتهُ المبتكرة هذه في كتابهِ الّذي يحملُ عنوان: (أَفيون الشعوب).

(40): أَوَّل مَن أَوجدَ (ابتكر) فنَّاً قصصيَّاً جديداً، أَسماهُ: (الفن القصصيّ المجفَّر)، أَو: (فن القصَّة المجفَّرة)؛ حيث يعتمد أَسرار الحروف وَ الأَرقام عند عرض الحقائق وَ المعلومات عبر الصّور الدراميَّة المبنيَّة وفق شخوص القصَّة بطريقةٍ مُجفَّرةٍ لا يستطيع حلّ أَلغازها وَ الوصول إِلى مُرادها الحقيقيّ إِلَّا المطّلعين على أَسرار الحروف وَ الأَرقام، بطريقةٍ لا تخلو من التعقيد في الباطن، وَ في الوقت نفسه إيصال المعنى الظاهريّ للمُتلقّي بكلِّ سهولة، مع الأخذ بعين الاعتبار استثمار الترميز وَ القريض كلّما تطلّب ذلك، وَ قَد استخدمَ طريقتهُ المبتكرة هذه في كتابهِ الّذي يحمل عنوان: (الجوهر المكنون في السِفر المسنون بين قصديَّة اللغة وَ لُغة القَصد).

(41): أَوَّل مَن أَوجدَ (ابتكر) طريقة جديدة بكتابة السيناريو السينمائيّ وَ التلفزيونيّ، أَسماها: (سيناريو الجذب التصويريّ)؛ الَّذي يعتمد على شد المشاهد من اللقطة الأُولى لأوَّل مشهد من الفيلم أَو المسلسل وَ يشوّقه لمتابعة الأَحداث بشكلٍ مُكثــَّف مع بناء سيناريو تصويريّ دقيق يتناول جميع التفاصيل الخاصَّة بالحركة كما يشاهدها السيناريست في نسيج الإبداع الفكريّ لديه، وَ قَد استخدمَ طريقتهُ المبتكرة هذه في فيلميهِ: (جَادَّةُ الضَيَاع)، وَ: (في ليلةٍ مَاطِرَة)، و طريقتهُ المبتكرة هذه الّتي شرحها في كتابه الّذي يحمل عنوان (سلسلة تدريب السيناريو) تمّ اعتمادُها رسميّاً ضمن مصادر معلومات منظّمة اليونسكو العالميَّة و مكتبة الكونجرس الأمريكيَّة.

(42): أَوَّل مَن وضع قانون النجاح الواقعيّ مدى الحياة: "مَا لَمْ تكتسب مهاراتك العمليَّة للتفوّق وفقاً لمؤهلاتك العمليَّة للنجاح، فلَنْ تستطع أنْ تحقق شيئاً من طموحاتك أَبداً".

(43): أَوَّل مَن أوجدَ (ابتكر) حِكَمَاً وَ أَقوالاً تجري مجرى المثل العربيّ القائل: "خير الكلام مَا قلَّ وَ دَلَّ" ، تزيد عَن الـ (5000) حِكمة، ذكرَ بعضاً منها في كتابهِ الَّذي يحمل عنوان: (زُبَدُ الأفكار)، وَ في كتابهِ الآخر: (لآلئ الأَفكار).

(44): أَوَّل مَن أَوجدَ (ابتكر) وَ أدخل عدداً من المفاهيم وَ المصطلحات إِلى المنظومة الفكريَّة الإنسانيَّة، الغربيَّة منها على وجه العموم، وَ العربيَّة منها على وجه الخصوص، تزيد عن الـ (265) مفهوماً جديداً وَ مُصطلحاً مُبتكراً، وَ من هذه المفاهيم وَ المصطلحات :

(1) أَبجديَّات الرُعاة، وَ (2): احتياجات النقاء، وَ (3): استشفاف مُجريات الأُمور، وَ (4): أَعماق الأُمور، وَ (5): أَفراد القطيع، وَ (6): الاتساخ، وَ (7): الاحتكاك المباشر، وَ (8): الآدميين البسطاء، وَ (9): الاستشهاد الواقعيّ، وَ (10): الأُسرة الإنسانيَّة، وَ (11): الامتساخ، وَ (12): الأُناس الحقيقيّون، وَ (13): الانفجار الكارثيّ، وَ (14): الإيمان الأكبر، وَ (15): الإيمان الكبير، وَ (16): البطل الواقعيّ، وَ (17): البطل الوثائقيّ، وَ (18): التآصر الأُسريّ، وَ (19): التجارة الحقيقيَّة، وَ (20): التجارة المزيَّفة، وَ (21): التدمير الذاتيّ، وَ (22): التشويق الواقعيّ، وَ (23): التصدّعات الحاصلة في المنظومة الاجتماعيَّة، وَ (24): التغذية الأخلاقيَّة، وَ (25): التغذية الإداريَّة، وَ (26): التغذية الإشعاعيَّة، وَ (27): التغذية الاقتصاديَّة، وَ (28): التغذية البصريَّة، وَ (29): التغذية البيئيَّة، وَ (30): التغذية التكنولوجيَّة، وَ (31): التغذية الجسديَّة، وَ (32): التغذية الجينيَّة (الوراثيَّة)، وَ (33): التغذية الحسّيَّة، وَ (34): التغذية الذوقيَّة، وَ (35): التغذية السمعيَّة، وَ (36): التغذية الصّحيَّة، وَ (37): التغذية الصوتيَّة، وَ (38): التغذية الضوئيَّة، وَ (39): التغذية العصبيَّة، وَ (40): التغذية العقليَّة، وَ (41): التغذية الفكريَّة، وَ (42): التغذية الفنيَّة، وَ (43): التغذية الكونيَّة، وَ (44): التغذية اللونيَّة، وَ (45): التغذية المائيَّة، وَ (46): التغذية النَّفسيَّة، وَ (47): التغذية الهوائيَّة، وَ (48): التقدّم العشوائيَ، وَ (49): التلاقح الفكريّ، وَ (50): التلوّث الأخلاقيّ، وَ (51): التلوّث الإداريّ، وَ (52): التلوّث الاقتصاديّ، وَ (53): التلوّث البصريّ، وَ (54): التلوّث التكنولوجيّ، وَ (55): التلوّث الجسديّ، وَ (56): التلوّث الجينيّ (الوراثيّ)، وَ (57): التلوّث الحسّيّ، وَ (58): التلوّث الذوقيّ، وَ (59): التلوّث السمعيّ، وَ (60): التلوّث الصحيّ، وَ (61): التلوّث الصوتيّ، وَ (62): التلوّث الضوئيّ، وَ (63): التلوّث العصبيّ، وَ (64): التلوّث العقليّ، وَ (65): التلوّث الفكريّ، وَ (66): التلوّث الفنيّ، وَ (67): التلوّث الكونيّ، وَ (68): التلوّث اللونيّ، وَ (69): التلوّث النَّفسيّ، وَ (70): التلوّثات الفكريَّة، وَ (71): التوحّد العالميّ، وَ (72): الثغرات العمليَّة، وَ (73): الجذب التصويريّ، وَ (74): الحتف الجائر، وَ (75): الحريَّة الموهومة، وَ (76): الحقيقة الكُبرى، وَ (77): الحقيقة المبتغاة، وَ (78): الخاسر الأكبر، وَ (79): الخبرات الواقعيَّة، وَ (80): الخطّة الْمُحكَمَة، وَ (81): الدال وَ المدلول، وَ (82): الدُوَل الدَامية، وَ (83): الدولة العالميَّة الكُبرى، وَ (84): الدولة العالميَّة الموحّدة الكُبرى، وَ (85): الرؤية الواضحة، وَ (86): الربح الزائف، وَ (87): الرعاية الوهميَّة، وَ (88): السُبُل الناجعة، وَ (89): السُلطة الحاكمة الحقَّة، وَ (90): السُلطة الحاكمة المطلقة، وَ (91): السلوكيّات الممنهجة، وَ (92): السيناريو الواقعيّ، وَ (93): الصراع الواقعيّ، وَ (94): الصراع الوثائقيّ، وَ (95): الضغوط المبثوثة، وَ (96): العبرة الواقعيَّة، وَ (97): العمل التعبّديّ، وَ (98): العمل الفوريّ، وَ (99): الغاية الخفيَّة، وَ (100): الغاية الكُبرى، وَ (101): الغاية المرسومة، وَ (102): الفاعليَّة العمليَّة، وَ (103): الفاعليَّة الواقعيَّة، وَ (104): الفعل الملموس، وَ (105): الفن القصصيّ المجفّر (فن القصّة المجفَّرة)، وَ (106): الفن القصصيّ المحقَّق (فن القصّة المحقَّقة)، وَ (107): القدرات الواقعيَّة، وَ (108): القدرة الاستيعابيَّة، وَ (109): القول المحسوس، وَ (110): القوى الأَخلاقيّة، وَ (111): اللجوء الفكريّ، وَ (112): اللقطة الإعلاميَّة، وَ (113): اللقطة الإعلانيَّة، وَ (114): اللقطة المعتمدة في الاسترجاع، وَ (115): المؤهلات العمليَّة للنجاح، وَ (116): المتقنّعين بقناع الإنسان، وَ (117): المجالات التدريبيَّة، وَ (118): الْمُدقّق الحصيف، وَ (119): الْمُشَاهِد الوثائقيّ، وَ (120): المصالحة المتبادَلَة، وَ (121): المعنى الأصيل، وَ (122): المغالطات التاريخيَّة، وَ (123): المماطلات التَّاريخيَّة، وَ (124): المغذيات الأخلاقيَّة، وَ (125): المغذيات الإداريَّة، وَ (126): المغذيات الإشعاعيَّة، وَ (127): المغذيات الاقتصاديَّة، وَ (128): المغذيات البصريَّة، وَ (129): المغذيات البيئيَّة، وَ (130): المغذيات التكنولوجيَّة، وَ (131): المغذيات الجسديَّة، وَ (132): المغذيات الجينيَّة (الوراثيَّة)، وَ (133): المغذيات الحسّيَّة، وَ (134): المغذيات الذوقيَّة، وَ (135): المغذيات السمعيَّة، وَ (136): المغذيات الصّحيَّة، وَ (137): المغذيات الصوتيَّة، وَ (138): المغذيات الضوئيَّة، وَ (139): المغذيات العصبيَّة، وَ (140): المغذيات العقليَّة، وَ (141): المغذيات الفكريَّة، وَ (142): المغذيات الفنيَّة، وَ (143): المغذيات الكونيَّة، وَ (144): المغذيات اللونيَّة، وَ (145): المغذيات المائيَّة، وَ (146): المغذيات النَّفسيَّة، وَ (147): المغذيات الهوائيَّة، وَ (148): المكاسب الحقيقيَّة، وَ (149): المكاسب المرتقبة، وَ (150): الملوّثات الأخلاقيَّة، وَ (151): الملوّثات الإداريّة، وَ (152): الملوّثات الاقتصاديَّة، وَ (153): الملوّثات البصريَّة، وَ (154): الملوّثات التكنولوجيَّة، وَ (155): الملوّثات الجسديَّة، وَ (156): الملوّثات الجينيَّة (الوراثيَّة)، وَ (157): الملوّثات الحسّيَّة، وَ (158): الملوّثات الذوقيَّة، وَ (159): الملوّثات السمعيَّة، وَ (160): الملوّثات الصّحيَّة، وَ (161): الملوّثات الصوتيَّة، وَ (162): الملوّثات الضوئيَّة، وَ (163): الملوّثات العصبيَّة، وَ (164): الملوّثات العقليَّة، وَ (165): الملوّثات الفكريَّة، وَ (166): الملوّثات الفنيَّة، وَ (167): الملوّثات الكونيَّة، وَ (168): الملوّثات اللونيَّة، وَ (169): الملوّثات المائيَّة، وَ (170): الملوّثات النفسيَّة، وَ (171): الممثــِّل الواقعيّ، وَ (172): الممثــِّل الوثائقيّ، وَ (173): المناورات الكلاميَّة، وَ (174): المنظومة الاجتماعيَّة، وَ (175): المنظومة الفكريَّة، وَ (176): المنظومة المعرفيَّة، وَ (177): المهارات العمليَّة للتفوّق، وَ (178): المهارات الواقعيَّة، وَ (179): المواكبة، وَ (180): الناقص في التَّاريخ، وَ (181): النتائج المتوخّاة، وَ (182): النتيجة الحتميَّة، وَ (183): النتيجة المتوخّاة، وَ (184): النجاح الوهميّ، وَ (185): النظرة الفاحصة للأُمور، وَ (186): النهج القويم، وَ (187): الهدف الأسمى، وَ (188): الهدف المنشود، وَ (189): الوسيلة الناجعة، وَ (190): بوصلة النجاح، وَ (191): تجارة الأجساد، وَ (192): تجارة الدفء، وَ (193): تجارة العقول، وَ (194): تجارة المأوى، وَ (195): تجارة النفوس، وَ (196): تذبذب الشعور، وَ (197): تسميم الأفكار، وَ (198): تعهد الناجحين، وَ (199): تلاقح الأفكار، وَ (200): جَادَّة الصواب، وَ (201): جديَّة الإنجاز، وَ (202): جهة الانحراف، وَ (203): حلم الأمس، وَ (204): خاتمة المطاف، وَ (205): خط الاتزان، وَ (206): خط الانحراف السالب، وَ (207): خط الانحراف الموجب، وَ (208): دائرة التحقيق، وَ (209): دائرة الزيادة، وَ (210): دائرة العِلم، وَ (211): دائرة العمل الظنّيّ، وَ (212): دائرة العمل اليقينيّ، وَ (213): دائرة الغضب الإلهيّ، وَ (214): دائرة المجال الطبيعيّ، وَ (215): دائرة المعرفة، وَ (216): دائرة النقصان، وَ (217): دائرة الرضا الإلهيّ، وَ (218): درجات التفكير، وَ (219): دستور البشريَّة الأَوحد، وَ (220): سائقو القطيع، وَ (221): ساعة الرحيل، وَ (222): سُلَّم الارتقاء، وَ (223): شاطئ الأمان، وَ (224): الشرخ الأَوسط، وَ (225): صناعة المستقبل، وَ (226): ضروب الغش وَ الخديعة، وَ (227): عالَم التجارة النقيّ، وَ (228): عدوى حمّى التظاهرات، وَ (229): عناصر القوّة الدافعة، وَ (230): عهر الرذيلة، وَ (231): غاية الغايات، وَ (232): غاية الغايات الكُبرى، وَ (233): غياهب المذبح، وَ (234): فَنّ الشطارة، وَ (235): كيان الدولة الكُبرى، وَ (236): لُغة الوثائق، وَ (237): مبدأ السبب وَ النتيجة، وَ (238): مبدأ الشياع، وَ (239): مُتطلّبات الإغرار، وَ (240): مجهر التحقيق، وَ (241): مجهر التدقيق، وَ (242): مشوار النجاح، وَ (243): مَصَّاصو العَرَق وَ الدِّماء، وَ (244): مُضَادَّات الشر، وَ (245): مطابخ صناعة القرار، وَ (246): معادلة عمر الفوتون الكونيّ، وَ (247): معاضدة الفرد، وَ (248): معاضدة المجتمع، وَ (249): معالِم الطريق، وَ (250): معدَّل عمر الفوتون الكونيّ، وَ (251): مغبَّة الجرم الواقع، وَ (252): مقصلة الجلَّاد، وَ (253): منهجَة السلوكيّات، وَ (254): مهارة الشطارة الحقيقيَّة، وَ (255): مهاوي الردى، وَ (256): موارد الأُسرة الإنسانيَّة، وَ (257): نقطة الابتعاد، وَ (258): نقطة الانحراف، وَ (259): نقطة الانطلاق، وَ (260): نقطة الثبات، وَ (261): نقطة الهدف الأسمى، وَ (262): نوازغ التفرقة، وَ (263): هاوية الهلاك، وَ (264): واقعيَّة التحقّق، وَ (265): وجهة المسار.

(45): حلَّلَ وَ نقدَ وَ فنَّدَ عدداً من النظريّات، بأَدلَّة عمليَّة وَ عقليَّة موضوعيَّة، بعيداً عن التحيّز، إِنــَّما طلباً للحق من أجل الحق دون سواه، وَ مِن هذه النظريّات على سبيل المثال الواقعيّ لا الحصر، كلّ مِمّا يلي:

(1): نظريَّة إِدارة الوقت.

(2): نظريَّة الاحتياج إِلى الطعام.

(3): نظريَّة الاستغلال.

(4): نظريَّة الأشرار يصنعون القرارات وَ يُحدِّدون المصير.

(5): نظريَّة الإلحاد (نظريَّة عدم وجود خالق للكون).

(6): نظريَّة البدء بالمصالحة وَ الانتهاء بالإصلاح.

(7): نظريَّة التاريخ.

(8): نظريَّة التزاوج بين رأس المال وَ السُلطة.

(9): نظريَّة التظاهرات أَمر طبيعيّ (نظريَّة التظاهرات حالة طبيعيّة).

(10): نظريَّة التعميم.

(11): نظريَّة التكلّف العدديّ في حبِّ سيِّدنا أَمير المؤمنين الإمام (عليّ بن أَبي طالب) كرَّم الله تعالى وجهه الشَّريف.

(12): نظريَّة الثورة.

(13): نظريَّة الحقيقة الضائعة.

(14): نظريَّة الخلاف بين صحابة الرَّسول رضوان الله تعالى عليهم أَجمعين.

(15): نظريَّة الشعب وَ السُلطة الحاكمة.

(16): نظريَّة الفوضى الخلَّاقة.

(17): نظريَّة المؤامرة الكُبرى.

(18): نظريَّة المساواة.

(19): نظريَّة الهجوم خير وسيلة للدفاع.

(20): نظريَّة الوقت.

(21): نظريَّة تجسيم الخالق.

(22): نظريَّة تحريف القُرآن.

(23): نظريَّة تعريف الكلمة.

(24): نظريَّة تماثل المتشابهين.

(25): نظريَّة توافه الأُمور.

(26): نظريَّة حقيقة الهرم ذي الوجوه المختلفة.

(27): نظريَّة شِرك أَبونا آدم وَ أُمّنا حوَّاء عليهما السَّلام.

(28): نظريَّة وجوب تقليد الأَعلَم  بمنظورها الفقهيّ.

(46): قامَ ببناء وَ تصميم الموقع الإلكترونيّ لـ (مركز الإبداع العالميّ لنشر وَ ترسيخ الحُبّ وَ الخير وَ السَّلام).

(47): قامَ ببناء وَ تصميم الموقع الإلكترونيّ لـ (مكتبة مركز الإبداع العالميّ الإلكترونيَّة).

(48): قامَ ببناء وَ تصميم الموقع الإلكترونيّ لـ (الموقع الشخصيّ للأَديب قِوامُ الدِّين مُحمَّد أَمين).

(49): صمَّمَ مجموعةً من برامج العروض التقديميَّة وَ الصّور الفنيَّة.

(50): أَجرى بحثاً ميدانيَّاً عن مرض (التهاب الكبد الفيروسيّ) في محافظة ديالى إِحدى محافظات العراق سنة (1412هـ/ 1992م)، وَ قُدِّم إِلى وزارة التعليم العالي وَ البحث العلميّ.

(51): أَجرى بحثاً ميدانيَّاً عن (تأثير التغذية وَ البطاقة التموينيَّة على الصحَّة العامَّة) في محافظة النجف إحدى محافظات العراق سنة (1414هـ/ 1994م)، وَ قُدِّم إلى وزارة التعليم العالي وَ البحث العلميّ.

(52): وضعَ دراسة ميزانيَّة وَ أَفكار بعض المشاريع التنمويَّة الَّتي تخدم المجتمع الإنسانيّ؛ منها مشروعيَّ: (إِقامة مُلتقى تحفيز معنويّ لأَرباب العوائل وَ اليافعين)، وَ: (إِقامة مسرح عائليّ ترفيهيّ تربويّ بطريقةٍ مُبتكرَةٍ) قدمتُهما إلى دائرة العلاقات المسكونيَّة وَ التنمية في بطريركيَّة أَنطاكية وَ سائر المشرق للروم الأرثوذكس – الجمعيَّة المسيحيَّة الأرثوذكسيَّة العالميَّة.

(53): قامَ باستخراج قيمة الأسهم الخاصَّة بمخارج الموقوفات بشكل عام داخل وَ خارج العراق الَّتي أَوقفها جدَّه رئيس الوزراء السيِّد الحاج مُحمَّد حسين الهاشمي، بعد إجراءهِ البحث وَ التحقيق فيها لعدَّة سنوات وَ توخّيهِ الدقّة المتناهية في ذلك، وَ أوضحَها في جداول الأَقيام الواردة في طيَّات كتابهِ الَّذي يحمل عنوان: (إِبراءُ الذمَّة عمَّا أُخفي عَن الأُمَّة).

(54): قدَّمَ لمؤلَّفات مجموعة من الكُتَّاب في أَكثر مِن فن، منها:

(1): كتاب: (جمع الشتات في أَنساب عشائر الفرات)، لمؤلِّفه: (الشيخ الحاج عليوي سعدون آل نصر الحسناويّ).

(2): كتاب: (الكوثر)، لمؤلِّفه: (السيِّد عدنان المشعشعيّ الموسويّ).

(3): كتاب: (من تراث العشائر العربيَّة)، لمؤلِّفه: (الشيخ عزيز الشيخ جفَّات الطرفي).

(55): كتبَ عدداً من المقالات وَ الدراسات في أَكثر من موضوع.

(56): شاركَ في العديد من المحافل الأدبيَّة في العراق وَ غيره، و لهُ العديد من المشاركات في الصفحات وَ المواقع الإلكترونيَّة، ساهمَ بكتاباتهِ فيها حيناً باسمهِ الصريح، وَ حيناً باسم: (المبدع العالميّ).

(57): عملَ سكرتير تحرير في مجلّة العشائر الصادرة عَن مجلس شيوخ عشائر الفرات الأوسط في كربلاء في عددها الأوَّل الصادر بتاريخ يوم الاثنين المصادف (18/ رجب/ 1424هـ) الموافق (15/9/2003م) – رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير: الشيخ المهندِّس عليوي سعدون آل نصر الحسناويّ.

(58): عملَ مُحقّقاً لكتب التَّاريخ وَ التراث/ قسم العقائد في مؤسَّسة آل البيت لإحياء التراث.

(59): كاتب في أسرة تحرير مجلَّة (شادي) الكنديَّة الصادرة عن مؤسَّسة وَ جامعة دار الحكمة في كندا منذ سنة تأسيسها في (1428هـ/ 2008م) وَ حتَّى نهاية سنة (1431هـ/ 2010م).

(60): أَقامَ معرض الصّور الإلكترونيَّة الأوَّل عبر صفحات موقع مركز الإبداع العالميّ سنة (1430هـ/ 2009م) وَ الَّذي ضمَّ (59) لوحة فنيَّة.

(61): تجاوزت مؤلَّفاتهُ الـ (99) كتاباً بغضِّ النظر عَن عدد مجلّداتها.

 

شريك استثماري بدون رأس مال، فرص عمل، مشاريع ناجحة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، الربح من الإنترنت، خدمات عن بعد، رافع آدم الهاشمي
رافع آدم الهاشمي (3)

 

مؤلَّفاتهُ المطبوعة:

لهُ مجموعةٌ من الكتب المطبوعة ورقيَّاً، هيَ، حسب سنة الطبع تصاعديَّاً:

(1): عندما يأتي الربيع:

مجموعة شعريَّة للأطفال/ أُودِعَتْ في دار الكتب وَ الوثائق في المكتبة الوطنيَّة العامَّة ببغداد بالرقم (197) لسنة (1997م)، وَ سُجِّلتْ في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (39) في (7/8/1997م)/ دار الكتب والوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

عندما يأتي الربيع في دار الكتب و الوثائق الوطنيَّة العراقيَّة ... من هنا

(2): أَحلامُ العاشقين:

مجموعة قصص/ أُودِعَتْ في دار الكتب وَ الوثائق في المكتبة الوطنيَّة العامَّة ببغداد بالرقم (229) لسنة (1997م)، وَ سُجِّلتْ في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (34) في (7/8/1997م)/ دار الكتب والوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

أحلام العاشقين في دار الكتب و الوثائق الوطنيَّة العراقيَّة ... من هنا

(3): الحَمَل وَ الذئاب الْمُقَنَّعة:

مجموعة قصص/ أُودِعَتْ في دار الكتب وَ الوثائق في المكتبة الوطنيَّة العامَّة ببغداد بالرقم (234) لسنة (1997م)، وَ سُجِّلتْ في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (32) في (7/8/1997م)/ دار الكتب والوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

الحمَل و الذئاب المقنَّعة في دار الكتب و الوثائق الوطنيَّة العراقيَّة ... من هنا

(4): أنشودة الفرح الدائم:

مجموعة شعريَّة للأطفال/ أُودِعَتْ في دار الكتب وَ الوثائق في المكتبة الوطنيَّة العامَّة ببغداد بالرقم (104) لسنة (1998م)، وَ سُجِّلتْ في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (36) في (7/8/1997م) – دار الكتب والوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

أنشودة الفرح الدائم في دار الكتب و الوثائق الوطنيَّة العراقيَّة ... من هنا

(5): زُبَدُ الأفكار:

مجموعة حِكَم قصيرة/ أُودِعَتْ في دار الكتب وَ الوثائق في المكتبة الوطنيَّة العامَّة ببغداد بالرقم (4) لسنة (1999م).

زُبَدُ الأفكار في دار الكتب و الوثائق الوطنيَّة العراقيَّة ... من هنا

(6): ترانيم العاشقين:

مجموعة نثريَّة/ أُودِعَتْ في دار الكتب وَ الوثائق في المكتبة الوطنيَّة العامَّة ببغداد بالرقم (513) لسنة (1999م).

ترانيم العاشقين في دار الكتب و الوثائق الوطنيَّة العراقيَّة ... من هنا

(7): تراتيل المساء:

مجموعة قصص/ أُودِعَتْ في دار الكتب والوثائق في المكتبة الوطنيَّة العامَّة ببغداد بالرقم (277) لسنة (2000م).

تراتيل المساء في دار الكتب و الوثائق الوطنيَّة العراقيَّة ... من هنا

(8): غنّوا للأَطفال:

مجموعة شعريَّة للأطفال/ أُودِعَتْ في دار الكتب وَ الوثائق في المكتبة الوطنيَّة العامَّة ببغداد بالرقم (261) لسنة (2000م).

غنّوا للأطفال في دار الكتب و الوثائق الوطنيَّة العراقيَّة ... من هنا

(9): الشعب وَ السُلطة الحاكمة:

الشعب وَ السُلطة الحاكمة، نظرة على تداعيات الأَحداث، أَيّ الطرفين على حق؟!/ ط1/ دار وَ مؤسَّسة رسلان للطباعة وَ النشر وَ التوزيع/ دمشق/ 1435هـ - 2014م.

كتاب أَصيل غير مسبوق فكرةً وَ محتوىً وَ مضموناً، و هُوَ الكتاب الأَوَّل من نوعه على مُستوى العالَم الّذي أَفحمَ جميعَ الملحدين وَ أَثبتَ أَركانَ التوحيد بأَدلّةٍ منطقيَّةٍ وَ عِلميَّةٍ غير مسبوقةٍ مِن قبل، معَ إِيرادِ الإِيضاحات المصوَّرة بأَساليبٍ مُبتَكَرةٍ مِنَ المؤلّف شخصيَّاً، تاريخ مُقدِّمة الكتاب في: يوم الخميس المصادف (19/ ربيع الثاني/ 1432هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (24/3/2011م) ميلاديّ، المطابق (4/1/1390ش) هجريّ شمسيّ، وَ قَد اِعتمدَتُهُ عِدَّةُ مصادرٍ عالميَّةٍ ضِمنَ مصادرِ معلوماتها؛ مثل: مكتبة الكونجرس الأَمريكيَّة، وَ: مكتبة قطر الوطنيَّة، وَ غيرهِما، وَ هُوَ من الكتب المعروفة عالميَّاً في جوجل، وَ يتأَلّف مِن (554) صفحة في مجلّدٍ مِن القَطع الكبير.

الشعب في مكتبة الكونجرس الأمريكيَّة ... من هنا

الشعب في المكتبة الوطنيَّة الإسرائيليَّة ... من هنا

الشعب في مكتبة أستراليا الوطنيَّة ... من هنا

الشعب في مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة ... من هنا

الشعب في مكتبة الملك فهد الوطنيَّة ... من هنا

الشعب في مكتبة قطر الوطنيَّة ... من هنا

الشعب في مكتبة الأسد الوطنيَّة ... من هنا

الشعب في مركز جمعة الماجد للثقافة و التراث في دبي ... من هنا

الشعب في جامعة الاستقلال الفلسطينيَّة ... من هنا

الشعب في بوَّابة الكتاب العلمي ... من هنا

الشعب في مكتبة نيل و فرات كوم ... من هنا

الشعب في مكتبة الكتب العربيَّة ... من هنا

الشعب في مكتبة نور ... من هنا

الشعب في موقع المكتبة ... من هنا

الشعب في صحيفة شهبا نيوز ... من هنا

الشعب في قائمة إصدارات دار رسلان، التسلسل (150) ... من هنا

(10): مُعجَمُ المواعظ:

مُعجَمُ المواعظ، الدُّرر الأَبكار في لآلئ الأفكار، أَكثر من 1000 موعظة في شتَّى مجالات الحياة/ ط1/ دار وَ مؤسَّسة رسلان للطباعة وَ النشر وَ التوزيع/ دمشق/ 1435هـ - 2014م.

كتاب أَصيل غير مسبوق فكرةً وَ محتوىً وَ مضموناً، و هُوَ الكتاب الأَوَّل من نوعه على مستوى العالَم الّذي تنبَّأَ فيهِ بموعِدِ زوالِ إِسرائيل وَ بالربيع الإِسرائيليّ الّذي سيكون مُقدِّمة لزوالها وَ كشفَ المخططات الأَمريكيَّة على العَرب وَ العالَم أَجمَع وَ أَثبتَ أَحقيَّة الإِنسان بالعَيش الرغيد ضمن الأُسرة الإنسانيَّة الواحدة بغَضِّ النظر عَنِ العِرق أَو الانتماء أَو العَقيدة بأَدلّةٍ منطقيَّةٍ وَ عِلميَّةٍ غير مسبوقةٍ مِن قبل، معَ إِيرادِ الإيضاحات الفكريَّة بأَساليبٍ مُبتَكَرةٍ مِنَ المؤلّف شخصيَّاً، تاريخ مُقدِّمة الكتاب في: يوم الثلاثاء المصادف (28/ صفر/ 1435هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (31/12/2013م) ميلاديّ، المطابق (10/10/1392ش) هجريّ شمسيّ، وَ قَد اِعتمدَتهُ عِدَّةُ مصادِرٍ عالميَّةٍ ضمنَ مصادر معلوماتها؛ مثل: مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة، وَ: مكتبة الملك فهد الوطنيَّة، وَ: مكتبة قطر الوطنيَّة، وَ غيرها، وَ هُوَ من الكتب المعروفة عالميَّاً في جوجل، وَ هُو يتألّف مِن (574) صفحة في مجلّدٍ مِن القَطع الكبير.

معجم المواعظ في مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة ... من هنا

معجم المواعظ في مكتبة الملك فهد الوطنيَّة ... من هنا

معجم المواعظ في مكتبة قطر الوطنيَّة ... من هنا

معجم المواعظ في مكتبة الأسد الوطنيَّة ... من هنا

معجم المواعظ في المكتبة الرئيسيَّة للمطالعة العموميَّة لولاية تيارت (الجزائر الوطنيَّة) ... من هنا

معجم المواعظ في مركز جمعة الماجد للثقافة و التراث في دبي ... من هنا

معجم المواعظ في جامعة فيلادلفيا الأمريكيَّة ... من هنا

معجم المواعظ في جامعة اليرموك الأردنيَّة ... من هنا

معجم المواعظ في نظام إدارة وثائق مجلس الشيوخ الإيراني التسلسل (91350) ... من هنا

معجم المواعظ في بوَّابة الكتاب العلمي ... من هنا

معجم المواعظ في معرض طهران الدولي للكتاب ... من هنا

معجم المواعظ في سانا الوكالة العربيَّة السوريَّة للأنباء ... من هنا

معجم المواعظ في مكتبة العبيكان ... من هنا

معجم المواعظ في مكتبة نيل و فرات كوم ... من هنا

معجم المواعظ في مكتبة الكتب العربيَّة ... من هنا

معجم المواعظ في مكتبة قراءات جيّدة ... من هنا

معجم المواعظ في المكتبة اللبنانيَّة ... من هنا

معجم المواعظ في مكتبة نور ... من هنا

معجم المواعظ في كتب جيدة على مكتبة جوجل كتب ... من هنا

معجم المواعظ في مكتبة شراع ... من هنا

معجم المواعظ في قائمة إصدارات دار رسلان، التسلسل (161) ... من هنا

معجم المواعظ في صحيفة العرب اليوم ... من هنا

معجم المواعظ في صحيفة المغرب اليوم ... من هنا

معجم المواعظ في صحيفة لبنان اليوم ... من هنا

معجم المواعظ في صحيفة الأزمنة ... من هنا

معجم المواعظ في صحيفة البناء ... من هنا

معجم المواعظ في متجر فاست أوردر التسوق السريع ... من هنا

معجم المواعظ في متجر ول ستريس للتسوق ... من هنا

(11): سلسلة تدريب السيناريو:

سلسلة تدريب السيناريو/ ط1/ دار وَ مؤسَّسة رسلان للطباعة وَ النشر وَ التوزيع/ دمشق/ 1441هـ - 2020م.

كتاب أَصيل غير مسبوق فكرةً وَ محتوىً وَ مضموناً، و هُوَ الكتاب الأَوَّل من نوعه على مستوى العالَم الّذي أوجدَ فيه مؤلّفُهُ مدرسةً جديدةً لكتابة سيناريو الأفلام السينمائيَّة و المسلسلات التلفزيونيَّة و ابتكرَ فيها طريقةً جديدةً لكتابة السيناريو أسماها بـ (سيناريو الجذب التصويريّ) الّتي تصنع القدرة الكاملة على جذب المشاهد و تشويقهُ لمتابعة مُحتوى الشاشة المعروض أمامَهُ منذ اللحظةِ الأولى للّقطة الأولى من المشهد الأوّل في السيناريو باعتمادها على عناصر مُتعدَّدةِ تستند إلى صُنع حُبكة مُحكَمة في العمل السيناريويّ ذات العلاقة مُدروسة مُسبقاً بشكلٍ عمليّ رصين، تاريخ توثيق الكتاب في ديوان وزارة الثقافة السوريَّة: يوم الثلاثاء المصادف (21/ رجب/ 1430هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (14/7/2009م) ميلاديّ، المطابق (23/4/1388ش) هجريّ شمسيّ، وَ قَد اِعتمدَتهُ عِدَّةُ مصادِرٍ عالميَّةٍ ضمنَ مصادر معلوماتها؛ مثل: مكتبة الكونجرس الأمريكيَّة، وَ: مكتبة الأسد الوطنيَّة، و غيرهما، وَ هُوَ من الكتب المعروفة عالميَّاً في جوجل، وَ هُو يتألّف مِن (148) صفحة في مجلّدٍ مِن القَطع الكبير.

سلسلة تدريب السيناريو في مكتبة الكونجرس الأمريكيَّة ... من هنا

سلسلة تدريب السيناريو في مكتبة الأسد الوطنيَّة ... من هنا

سلسلة تدريب السيناريو في مكتبة جملون ... من هنا

سلسلة تدريب السيناريو في فيلسوف أكبر متجر إلكتروني للكتب ... من هنا

 

مؤلَّفاتهُ قيد الطبع:

من الكتب الجاهزةِ لديهِ للطباعة الورقيَّة الّتي ينتظرُ لأَجل طباعتها عَرضاً مُناسباً يُقدَّمُ إليهِ من دور النشر الراغبة باستثمار مؤلّفاتهِ، حسب التسلسل الألف بائي للعناوين، ما يلي:

(1): الأَليف في فنِّ التأليف، دليلك العمليّ في تأليف الكتب وَ البحوث وَ الدراسات، أَمثلة عمليَّة وَ تطبيقات واقعيَّة.

(2): إسقاط النظام بين الانتقام وَ ترسيخ اللا نظام، دِفاعٌ عن العِرق؟! أمْ ولاءٌ للانتماء؟! أمْ تطرّفٌ في العقيدة؟! من تداعيات الربيع العربيّ.

(3): الدُّرّ النظيم في تفسير آياتٍ من القرآن العظيم، قراءة جديدة في تفسير بعض آيات الكتاب العزيز على ضوء مُستجدّات العِلم الحديث وَ التدبّر بفكرٍ ناقد.

(4): طرق تعذيب النِّساء في بعض السجون وَ المعتقلات، قراءة في طبيعة المجتمع البشريّ وَ ظِلال سياسة الاستعمار عليه، شهادات حقيقيَّة روتها سجينات قاسينَ العذابَ الأليم في زنازين الجحيم، لا حياء في توثيق الحقيقة.

(5): الغُصص في أحوالِ ظُلمٍ قَدْ رقص بعدما جارَ وانتقص (أفيون الشعوب).

(6): القواعد المناصِرة في تحليل بعض الوقائع المعاصَرَة، مَا يدلّك على الاتجاه الصحيح، وَ يمكّنك من الرؤية الجيِّدة وَ التنفس بصعداء، رغم كلّ الظروف السيئة الَّتي قد تحيط بك.

(7): كشكول الفوائد، مشكاةُ اللبيب في ارتقاءِ منبر الأريب، تسعة بحوث في كتابٍ واحد.

(8): موسوعة الآثار السياسيَّة، قراءة في واقع الأُمَّة العربيَّة وَ تداعيات سياسة الاستعمار على مستقبل الشعب العربيّ.

(9): موسوعة الوقائع المعاصرة، حقائق الأزمة السوريَّة وَ تداعيات سياسات القِوى العظمى في دول العالَم، أَحداثٌ جَرَتْ في التَّاريخ وَ كنتُ شاهِداً عليها، أَكثر من 1000 واقعة موثـــَّقة بشكلٍ تفصيليٍّ دقيق، قبل وَ بعد تاريخ 12/12/2012م، في اِثني عشر مُجلَّداً.

 

مؤلَّفاتهُ المخطوطة:

لهُ من الكتب المخطوطة المعدَّة للطبع وَ الّتي ينتظرُ لأَجل طباعتها عَرضاً مُناسباً لهُ من دور النشر الراغبة باستثمار مؤلّفاتهِ، حسب التسلسل الألف بائي للعناوين، ما يلي:

(1): إِبراء الذمَّة عمَّا أُخفي عَن الأمَّة حول مدرسة جدِّه الصدر الدِّينيَّة في النجف الأشرف وَ الموقوفات العائدة لها في داخل وخارج العراق.

(2): أَفيونُ الرِّجال وَ النِّساء/ مجموعة قصص للكبار.

(3): التهاب الكبد الفيروسيّ/ بحث طبيّ ميدانيّ، مُسجَّل في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (44) في (7/8/1997م) – دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(4): بُغيةُ الطَلَب في أَنساب بعض قبائل العَرَب/ بحوث وَ دراسات.

(5): تعلَّموا يا أَشبال/ مجموعة شعريَّة للأَطفال.

(6): توخّي الدراية فيما جيءَ مِن الرواية/ في عِلم الحديث.

(7): جَادَّة الضَيَاع/ سيناريو فيلم سينمائيّ.

(8): جوهر الخرائد في الفوائد وَ الفرائد/ في فوائد مُتفرِّقة.

(9): الجوهر المكنون في السِفر المسنون بين قصديَّة اللغة وَ لُغَة القصد/ قصَّة فلسفيَّة.

(10): حبل النجاة في ردع سهم الممات/ ديوان شعر.

(11): دليلُ المشتاق إِلى نسب بعض عشائر العراق بين الدُّر المنثور في تراجم بُناة السور، في ثلاث مُجلَّدات.

(12): عبقات الهوى وَ نفحات الجوى/ ديوان شعر.

(13): عشيرة الصدور في أَوجز السطور/ بحث تاريخيّ نسَبيّ.

(14): عناوين الأَسفار للكشف عَن الأَسرار وَ الأستار/ في البحوث وَ الدراسات وَ التحقيق.

(15): الغريب/ مسرحيَّة فلسفيَّة.

(16): في لَيلَةٍ مَاطِرَة/ سيناريو فيلم سينمائيّ.

(17): قلائِدُ الذهب في معرفة صناعة شِعر العرب.

(18): اللقلقُ الحكيم/ مجموعة قصص للأطفال.

(19): ما يجب أنْ نقول في المتداول وَ المنقول/ بحوث في اللغة العربيَّة.

(20): مُبتغى الولهان إِلى شجرة أَنساب بعض قبائل الزمَان.

(21): مدينة الملوك السبعة/ مجموعة سيناريوهات للأَطفال.

(22): المعتبر في شجرة أَنساب بعض قبائل البدو وَ الحَضَر/ بحوث ميدانيَّة.

 

مؤلَّفاتهُ قيد الإنجاز:

لهُ مِن الكتب قيد الإنجاز الّتي ينتظرُ لأَجل طباعتها عَرضاً مُناسباً لهُ من دور النشر الراغبة باستثمار مؤلّفاتهُ، حسب التسلسل الأَلف بائي للعناوين، ما يلي:

(1): أَجمل مَا قرأَت.

(2): أَطرف مَا قرأَت.

(3): أَغرب مَا قرأَت.

(4): الأَنوار السواطع في تراجم الصدريين اللوامع.

(5): جواهِرُ الإحسان عند الخان وَ الأَغا خان.

(6): غايةُ المآرِب في بيان أَحوال الأَقارِب.

(7): قلائِدُ الجُمَان في التعريف بقبائِلِ الزمَان.

(8): لآلئُ الأفكَار.

(9): اللامعقول في المأثور وَ المنقول.

(10): الموسوعة الذهبيَّة.

(11): واحة الملكوت.

(12): وصايا الحُكَمَاء.

 

مؤلَّفاتهُ المفقودة:

مِن مؤلَّفاتهِ المفقودة، حسب التسلسل الأَلف بائي للعناوين، ما يلي:

(1): أُسود الوطن/ مجموعة شعريَّة للأطفال/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (37) في (7/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(2): أُغنية الربيع/ نثر/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكري العراقيّ بالرقم (41) في (7/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(3): ذوي القلوب المتحجِّرة/ مجموعة قصص للكبار/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (43) في (7/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(4): زمَنُ الأَفراح/ مجموعة شعريَّة للأطفال/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (38) في (7/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(5): سكرات الموت/ نثر/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (42) في (7/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(6): الصبيّ الشاطر/ مجموعة قصص للأطفال/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (9) في (7/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(7): ضحايا الظالمين/ مجموعة قصص للكبار/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (33) في (7/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(8): الطاووس المتواضع/ مجموعة قصص للأطفال/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (31) في (7/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(9): العائلة المغامرة/ قصَّة طويلة هادفة للأطفال/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (19) في (4/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(10): القاتل المهزوم/ مسرحيَّة/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (35) في (7/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(11): قاتلة الرِّجال/ نثر/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (40) في (7/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(12): لستُ خائنة/ رواية هادفة للكبار بثلاثة أَجزاء/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (8) في (4/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(13): اللقلقُ الأَنيق/ مجموعة قصص للأطفال/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (30) في (7/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

(14): موطِنُ السَّعادة/ مجموعة قصص للأطفال/ سجّلت في لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ بالرقم (29) في (7/8/1997م)/ دار الكتب وَ الوثائق/ وزارة الثقافة وَ الإعلام/ بغداد.

بالإضافة إِلى عناوين أُخرى لَمْ أَدرجها؛ كونها لَمْ تكن مُسجّلة لدى لجنة حصر النتاج الفكريّ العراقيّ، أَو في جهة رسميَّة أُخرى.

 

الصحف وَ المجلَّات الَّتي نشرَ فيهَا نتاجاتهُ أَو تمَّ ذكرهُ فيها:

منها (على سبيل المثال الواقعيّ لا الحصر) حسب تاريخ النشر تصاعديَّاً:

(1): مجلّة المزمار/ العدد (2) الصادر في شباط 1997م/ بغداد/ رئيس التحرير: رعد بندر.

(2): جريدة الجمهوريَّة/ العدد (9546) الصادر بتاريخ (1/7/1997م)/ بغداد/ رئيس التحرير: صلاح المختار/ ص (7).

(3): جريدة العراق/ العدد (6572) الصادر بتاريخ (3/7/1997م)/ بغداد/ رئيس التحرير: سيروان الجاف/ ص (8).

(4): جريدة العراق/ العدد (6346) الصادر بتاريخ (15/8/1997م)/ بغداد/ رئيس التحرير: سيروان الجاف/ ص (8).

(5): جريدة الجمهوريَّة/ العدد (9597) الصادر بتاريخ (10/9/1997م)/ بغداد/ رئيس التحرير: صلاح المختار/ ص (8).

(6): جريدة الجمهوريَّة/ العدد (9602) الصادر بتاريخ (17/9/1997م)/ بغداد/ رئيس التحرير: صلاح المختار/ ص (7).

(7): جريدة القادسيَّة/ العدد (5329) الصادر بتاريخ (18/9/1997م)/ بغداد/ رئيس التحرير: هاني وهيب/ ص (8).

(8): جريدة الثورة/ العدد (9338) الصادر بتاريخ (22/9/1997م)/ بغداد/ رئيس التحرير: سامي مهدي/ ص (8).

(9): جريدة العراق/ العدد (6413) الصادر بتاريخ (18/11/1997م)/ بغداد/ رئيس التحرير: سيروان الجاف/ ص (8).

(10): جريدة الجمهوريَّة/ العدد (9648) الصادر بتاريخ (22/11/1997م)/ بغداد/ رئيس التحرير: صلاح المختار/ ص (8).

(11): مجلَّة المزمار/ العدد (3) الصادر في آذار 1998م/ بغداد.

(12): جريدة القادسيَّة/ العدد (5532) الصادر بتاريخ (4/7/1998م)/ بغداد/ رئيس التحرير: هاني وهيب/ ص (8).

(13): مجلَّة المزمار/ العدد (11) الصادر في تشرين الثاني 1998م/ بغداد.

(14): جريدة العراق/ العدد (6753) الصادر بتاريخ (17/3/1999م)/ بغداد/ رئيس التحرير: سيروان الجاف/ ص (8).

(15): مجلَّة مجلّتي/ العدد (6) الصادر بتاريخ (15/6/1999م)/ بغداد.

(16): جريدة الجمهوريَّة/ العدد (9991) الصادر بتاريخ (21/2/1999م)/ بغداد/ رئيس التحرير: الدكتور سلمان زيدان/ ص (8).

(17): جريدة الجمهوريَّة/ العدد (10220) الصادر بتاريخ (12/2/2000م)/ بغداد/ رئيس التحرير: الدكتور سلمان زيدان/ ص (8).

(18): جريدة الجمهوريَّة/ العدد (10341) الصادر بتاريخ (1/8/2000م)/ بغداد/ رئيس التحرير: الدكتور سلمان زيدان/ ص (8).

(19): مجلّة الكتاب العراقيّ/ العدد (1) الصادر بتاريخ (1/9/2000م)/ بغداد/ رئيس التحرير: حسام الصفَّار/ ص (41).

(20): جريدة كربلاء/ العدد (13) الصادر بتاريخ (2/9/2001م)/ كربلاء/ رئيس التحرير: نوفل عبد المجيد/ ص (6).

(21): جريدة كربلاء/ العدد (16) الصادر بتاريخ (23/9/2001م)/ كربلاء/ رئيس التحرير: نوفل عبد المجيد/ ص (6).

(22): مجلّة مجلّتي (الصادرة عن قسم ثقافة الأطفال في وزارة الثقافة وَ الإعلام العراقيّة)/ العدد (1) الصادر في كانون الثاني 2001م/ بغداد/ ص (7).

(23): مجلّة مجلّتي (الصادرة عن قسم ثقافة الأطفال في وزارة الثقافة وَ الإعلام العراقيّة)/ العدد السادس الصادر في شهر كانون الثاني سنة 2001/ بغداد/ رئيس التحرير: الشاعر رعد بندر/ ص (7).

(24): جريدة الأسبوع الأدبي الصادرة عن اتحاد الكُتَّاب العرب بدمشق/ العدد (1029) الصادر بتاريخ (4/11/2006م)/ دمشق/ رئيس التحرير: عبد القادر الحصنيّ/ ص (18).

(25): جريدة الأسبوع الأدبي الصادرة عن اتحاد الكتّاب العرب بدمشق/ العدد (1034) الصادر بتاريخ (9/12/2006م)/ دمشق/ رئيس التحرير: عبد القادر الحصني/ ص (18).

(26): مجلَّة شادي/ العدد (1) الصادر سنة (2008م)/ مؤسَّسة وَ جامعة دار الحكمة الكنديَّة/ مونتريال/ كندا/ ص (19 و20).

(27): مجلَّة شادي/ العدد (3) الصادر سنة (2009م)/ مؤسَّسة وَ جامعة دار الحكمة الكنديَّة/ مونتريال/ كندا/ ص (1 و28).

(28): مجلَّة شادي/ العدد (4) الصادر سنة (2010م)/ مؤسَّسة وَ جامعة دار الحكمة الكنديَّة/ مونتريال/ كندا/ ص (1).

(29): مجلَّة صديقي/ العدد (23) الصادر سنة (2011م)/ بغداد/ ص (24 و25).

 

المواقع الإلكترونيّة الَّتي نُشِرَ فيهَا شيءٌ من نتاجاتهِ أَو تمَّ ذكرهُ فيها:

منها (على سبيل المثال الواقعيّ لا الحصر)، حسب التسلسل الألف بائي للحروف:

(1): موقع الاتحاد العربيّ للإعلام الإلكترونيّ.

(2): موقع الأدب العربيّ.

(3): موقع الأديب صلاح هلال.

(4): موقع إشراق العالم.

(5): موقع إكزيسايت.

(6): موقع ألتافيستا.

(7): موقع أليكسا.

(8): موقع آمال الشباب.

(9): موقع إنفو سبيس.

(10): موقع البوح بتباريح العشق وَ الوجع.

(11): موقع بينك.

(12): موقع جريدة الأسبوع الأدبيّ.

(13): موقع جوجل.

(14): موقع دار الكتب والوثائق العراقيَّة.

(15): موقع دجلة نت (ملتقى شباب العراق).

(16): موقع دنيا الرأي.

(17): موقع زهرة سوريا.

(18): موقع الشاهد السياسيّ.

(19): موقع شبكة الأدب العربيّ.

(20): موقع الصدر الأعظم محمَّد حسين خان العلَّاف.

(21): موقع غيغابلاست.

(22): موقع لايكوس.

(23): موقع مجلَّة شادي.

(24): موقع مدوّنة حي بن يقظان.

(25): موقع مكتبة جامعة أَهل البيت.

(26): موقع مُلتقى أُدباء وَ مشاهير العرب.

(27): موقع ملتقى البشارة الدّعويّ.

(28): موقع ملتقى الحكايا الأدبيّ.

(29): موقع مملكة تاميكوم.

(30): موقع مُنتدى الحكمة حوار بلا حدود.

(31): موقع مُنتدى الحوار المتحضِّر الإسماعيليّ.

(32): موقع مُنتدى السلاهبة.

(33): موقع مُنتدى الشام الثقافي.

(34): موقع مُنتدى عالَمْ المسرح.

(35): موقع مُنتدى مستر عراق الأدبيّ.

(36): موقع مُنتديات روسيا اليوم.

(37): موقع مُنتديات شبكة عالمك.

(38): موقع مُنتديات شوق.

(39): موقع المنظَّمة الوطنيَّة لحقوق الإنسان.

(40): موقع مؤسَّسة النظم الموحّدة.

(41): موقع الموسوعة الكُبرى للشعراء العرب.

(42): موقع ميراد الثقافي.

(43): موقع هوى سوريا.

(44): موقع هوت بوت.

(45): موقع الواحة المصريَّة.

(46): موقع ياهوو.

(47): موقع يوتيوب.

 

الشهادات الَّتي حصلَ عليها:

منها على سبيل المثال الواقعيّ لا الحصر...

(1): الدبلوم الفنيّ في صحَّة المجتمع من وزارة التعليم العاليّ وَ البحث العلميّ في بغداد سنة 1994/1995م.

(2): شهادة الرخصة الدوليَّة في قيادة الحاسوب من منظَّمة اليونسكو العالميَّة.

(3): دبلوم في البرمجة اللغويَّة العصبيَّة من البورد الأمريكيّ لمدرّبي البرمجة اللغويَّة العصبيَّة.

(4): دبلوم في التسويق وَ إِدارة الأعمال من مركز الأعمال الأُوربيّ.

(5): دبلوم في أُسس تطبيقات الأجسام ثلاثيَّة الأبعاد من الجامعة الأمريكيَّة في القاهرة.

(6): دبلوم في أُسس تطبيقات الأجسام ثلاثيَّة الأبعاد من مركز المأَمون الدوليّ.

(7): دبلوم في التصميم الإعلانيّ وفق برنامج الفوتوشوب من مركز المأمون الدوليّ.

(8): دبلوم في التصميم الإعلانيّ وفق برنامج الفوتوشوب من مركز آسيا للتدريب الحِرَفي وَ المعلوماتيَّة.

(9): دبلوم في تطبيقات الأجسام ثلاثيَّة الأبعاد من مركز آسيا للتدريب الحِرَفي وَ المعلوماتيَّة.

(10): دبلوم في التصميم الإعلانيّ وفق برنامج الأليستريتور من مركز آسيا للتدريب الحِرَفي وَ المعلوماتيَّة.

(11): دبلوم في المحاسبة التجاريَّة من مركز الفردوس للكمبيوتر وَ الحِرَف وَ المهن.

(12): دبلوم في صيانة الحاسوب من مركز الفردوس للكمبيوتر وَ الحِرَف وَ المهن.

(13): دبلوم في التصميم الإعلانيّ وفق برنامج الفوتوشوب من مركز الفردوس للكمبيوتر وَ الحِرَف وَ المهن.

(14): دبلوم في التصميم الإعلاني وفق برنامج الأليستريتور من مركز الفردوس للكمبيوتر وَ الحِرَف وَ المهن.

(15): دبلوم في التصميم الحركيّ وفق برنامج الفلاش من مركز الفردوس للكمبيوتر وَ الحِرَف وَ المهن.

(16): دبلوم في المونتاج وَ الإعلان التلفزيونيّ وفق برنامج البريمير من مركز الفردوس للكمبيوتر وَ الحِرَف وَ المهن.

(17): دبلوم في المونتاج وَ الإعلان التلفزيونيّ وفق برنامج آفتر إيفكت من مركز الفردوس للكمبيوتر وَ الحِرَف وَ المهن.

(18): دبلوم في التصميم الإعلانيّ الثابت وَ المتحرِّك من المركز المهنيّ للمعلوماتيَّة.

(19): دبلوم في التصوير الضوئيّ من مركز آسيا للتدريب الحِرَفي وَ المعلوماتيَّة.

(20): دبلوم في أُسس تطبيقات الأجسام ثلاثيَّة الأبعاد من مركز الفردوس للكمبيوتر وَ الحِرَف وَ المهن.

(21): دبلوم في التصميم الطباعيّ وفق برنامج الإندزاين من مركز الفردوس للكمبيوتر وَ الحِرَف وَ المهن.

(22): دبلوم في إِدارة المشاريع التنمويَّة من مركز الأَعمال الأوربيّ.

(23): دبلوم التسويق الإلكتروني من شركة جوجل العالميَّة.

 

خبراتهُ وَ تخصّصاتهُ:

منها:

أَوَّلاً: عملَ على مدى أَكثر من عشر سنوات متواصلة في عدّة أَقسام وظيفيَّة وَ مسؤولاً للبعض فيها في مشافي وزارة الصّحَّة العراقيَّة، منها:

(1): المختبر وَ التحليلات المرضيَّة.

(2): مصرف الدَّم.

(3): الطوارئ.

(4): الإسعافات الأوليَّة.

(5): الاستشاريَّة.

(6): الولادات وَ الوفيات.

(7): الصيدليَّة العامَّة.

(8): صيدليَّة الأمراض المزمنة.

(9): اللقاحات.

(10): الرعاية الصّحيَّة الأوليَّة (رعاية الحوامل وَ الأطفال).

ثانياً: مارسَ العمل ضمن (مجموعة الأعمال الأدبيَّة)، وَ تشتمل أَعمال هذه المجموعة على ممارسة وَ تنفيذ جميع أَو أَحد الأعمال التالية:

(1): التأَليف.

(2): التوليف.

(3): تحقيق الكتب.

(4): تحقيق المخطوطات.

(5): تحقيق المشجَّرات النسَبيَّة وَ رسمها (تشجيرها) بمختلف القياسات.

(6): دراسة الجدوى الاقتصاديَّة للمشاريع التجاريَّة.

(7): دراسة الجدوى التنمويَّة للمشاريع التنمويَّة.

(8): كتابة البحوث وَ الدراسات.

(9): نظم قصائد التَّاريخ المجفَّر.

ثالثاً: مارَسَ العمل ضمن (مجموعة الأعمال التنمويَّة)، وَ تشتمل أَعمال هذه المجموعة على تدريب الأفراد وَ المجموعات على احتراف:

(1): الإخراج السينمائيّ وَ التلفزيونيّ.

(2): إِدارة الأعمال وَ المشاريع التجاريَّة وَ التنمويَّة.

(3): إِعداد البرامج التلفزيونيَّة.

(4): تحقيق المشجّرات النسَبيَّة.

(5): التصميم الإعلانيّ.

(6): تصميم مواقع الإنترنت.

(7): فن الإتيكيت وَ آداب السلوك.

(8): الفهرسة بكافَّة أَشكالها.

(9): كتابة السيناريو السينمائيّ وَ التلفزيونيّ.

(10): كتابة سيناريو الأفلام الوثائقيَّة.

(11): نظم الشعر وَ قصائد التَّاريخ.

رابعاً: كما تشتمل على تأهيل الأفراد وَ المجموعات على:

(1): احتراف التنضيد الإلكترونيّ.

(2): تحديد المشاريع التجاريَّة وَ التنمويَّة الناجحة.

(3): تنمية الموارد البشريَّة.

(4): الحصول على شهادة الرخصة الدوليَّة في قيادة الحاسوب.

(5): صناعة النجاح.

خامساً: يمارسُ العمل حاليَّاً ضمن (مجموعة الأعمال التجاريَّة)، حيث يمارسُ نشاطاتهُ التجاريَّة من خلال أداء مهامهِ الوظيفيَّة في شركة ألايكا للأعمال الإبداعيَّة و الشراكات الاستثماريَّة، و لهُ في الوقت ذاتهِ أيضاً نشاطات إنسانيَّة تسعى لنشر وَ ترسيخ الحُبّ وَ الخير وَ السَّلام في ربوع العالَم أجمع قاطبةً دون استثناء.


أضواء من مسيرته الإبداعيَّة:

له مجموعة من الإنجازات الّتي تركت آثاراً إيجابيَّةً على متلقيها أينما كانوا، و فيما يلي نسلط الضوء على بعض هذه الإنجازات في مسيرته الإبداعيَّة:

 

أوَّلاً: مؤلّف سلسلة في رحاب الحقيقة:

مؤلّف و مُبتَكِر سلسلة حلقات (في رحاب الحقيقة)، و هيَ عبارة عن برنامج مصّور حَركيّ (فيديويّ) بالصوت و الصّورة و الحركة مع سلسلة مقالات دوريَّة إِرشاديَّة تأَتيك بشكلٍ مُتتابعٍ مُتصلة مترابطة الهدف منفصلة العناوين، ذات محتوى جديد شامل فيه المتعة و الفائدة معاً ابتكرهُ شخصيَّاً لتثقيف النَّاس و ليس للربح؛ استناداً لقوله تعالى: {أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ}، يتناولُ فيها العديد من المواضيع المتنوِّعة في شتَّى مجالات الحياة، لتتمخض عنها: حقائق، خفايا، أَسرار، وصايا، إِرشادات، تصحيحات غير مسبوقة، وَ المزيد، لتشمل بذلك جغرافيَّاً جميع دول العالم قاطبةً دون استثناء، مثل: أمريكا، كندا، إيران، سوريا، مصر، السعوديّة، الإمارات، قطر، العراق... الخ

في هذه السلسلة، ليسَ كما يفعلُ الغالبيَّةُ العُظمى من الأَشخاص، إِنَّما يسعى جاهداً بشكلٍ عمليٍّ دَقيقٍ لأَن يُدرّبك على كيفيّة اصطياد الحيتانِ لا مُجرّد إِطعامك صغائرَ السَمك؛ من خلال تدبّرك في الأَشياء الّتي يضعها أَمام عقلك قبل قلبك أَيَّاً كانت، مهما كانت هذه الأَشياء الّتي يضعها إِليك (لا عليك) قد تبدو بنظر البعض أَنها قد تخدش الحياء! أو أنها لا عَلاقة لها بمحتوى الشيء؛ إنّما لِكُلِّ شيءٍ في الوجود عَلاقة بالشيءِ الآخَر، و ما يُريدُ قولَه لك و للجميع من خلال هذا المحتوى و كلّ ما يرتبط به، هُوَ ذاته الّذي قاله جدّهُ رسول الله (أرواحُنا له الفداء)، لا الّذي يقوله سُفهاءُ الدِّينِ وَ أَدعياؤه، و كلاهما، العلاقة و الّذي يُريدُ قولُه للجميع، يمكنك الوقوف عليه عن طريق تطبيقك أمر الله تعالى (أفلا يتدبّرون)؟! فعليك التدبّر بنفسك؛ لتصل إلى حقائق الأمور، و لا حياء في كشف الحقيقة.

بدأَ نشر الحلقة الأُولى منها بتاريخ يوم الأَحد المصادف (29/ رجب/ 1439هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (15/4/2018م) ميلاديّ، المطابق (26/1/1397ش) هجريّ شمسيّ، عبر قناتهِ الرّسميَّة الخاصَّة في اليوتيوب، و كذلك من خلال صفحتهِ الرَّسميَّة على الفيسبوك، و غيرها من قنواتهِ الإِعلاميَّة الأُخرى، بما فيها نادي أَصدقاء مركز الإِبداع العالميّ، و هي سلسلة مستمرَّةٌ حتَّى يومنا هذا.

 

ثانياً: صاحب رؤية استراتيجيّة شاملة:

على مدارِ ما يزيدُ عَنِ السَّاعةِ بتمامها وَ كمالها، بدءً مِنَ السَّاعَةِ الثامنةِ وَ الـ (58) ثمانٍ وَ خَمسينَ دقيقةً إِلى السَّاعَةِ العاشرةِ وَ الـ (25) خمسٍ وَ عشرينَ دقيقةً مساءً، بتاريخ يوم الخميسِ المصادف (25/ ذو الحُجَّة/ 1439) هجريّ قمريّ، الموافق (6/9/2018) ميلاديّ، المطابق (15/6/1397) هجريّ شمسيّ، أَكرَمَهُ اللهُ تعالى بحَديثٍ شَيِّقٍ ذو دلالاتٍ بَعيدَةُ الْغَورِ وَ ذو أَبعادٍ اِستراتيجيَّةٍ لا تَخفى عَن كُلِّ ذي عَقلٍ حَصيفٍ، إِثرَ الحوارِ الإِعلاميِّ الّذي أَجراهُ مَعهُ تطوّعيَّاً الكاتِبُ الصحَفيُّ (لزهر مُصطفى دخان)، عبرَ منصَّةِ الْحِوارِ الْمَفتوحِ (ماسنجر) في موقعِ التواصلِ الاجتماعيّ الـ (فيسبوك)، وَ الَّذي أَخذَ على عاتقهِ بعدَ ذلكَ مَهَمَّةَ تغطيتهِ إِعلاميَّاً بجهودٍ ذاتيَّهٍ منهُ شخصيَّاً، مِمَّا تركَ في عَقلهِ وَ قَلبهِ أَثراً طيِّباً للغايةِ، بالدرجةِ ذاتها مِنَ الأَثرِ الْطَيِّبِ الّذي تركَهُ في ذاكرةِ الثقافةِ العالميَّةِ بشكلٍ عامٍّ وَ العَربيَّةِ بشكلٍ خاصٍّ.

 

ثالثاً: عملاق الأدب و الثقافة و الفكر:

طيلة أَكثر من ساعتين وَ نصف بتمامها وَ كمالها، في الجزء الأَوَّل من اللقاء، ضمن برنامج (لقاء الْمُبدعين)، حوارٌ قيِّمٌ أَجرتهُ معهُ الإِعلاميَّة المتألّقة زهرة أحمد، على فضاء (صالون الشَّاعر محمَّد أَحمد الطيِّب الثقافي الأَدبيّ وَ الاجتماعيّ) ضمن برنامج (لقاء الْمُبدعين)، فشُكراً للإِعلاميِّةِ المحاوِرة الْمُبدعة زهرة أحمد الغالية في الله، وَ شُكراً للغالي الشاعر محمد أحمد الطيب الحبيب في الله، لاستضافته الكريمة هذهِ، وَ أَلف شُكرٍ وَ تحيَّة لجميع الأَحبَّة الكِرام الّذين أَسعدونا بمداخلاتهم القيِّمة، وَ نخصّهم بالذِكر كلّاً مِن (حسب التسلسل الأَلف بائيّ للحروف):

(1): أبو فراس المياحي.

(2): رياض كامل سواري.

(3): فاطمة الخير.

(4): فاطمة الزهراء محمّد.

مَعَ شُكرنا الجزيل لجميع جمهورنا الكريم الّذي حضرَ اللقاء.

 

شهادة شُكر وَ تقدير:

(وثيقة تاريخيَّة)

وجَّه (صالون الشَّاعر محمَّد أَحمد الطيِّب الأَدبيّ الثقافِيّ الاجتماعيّ) إِلى أخينا رافع آدم الهاشمي، شهادةَ شُكرٍ وَ تقديرٍ؛ عَن الجزء الأَوَّل مِنَ اللقاء القيِّم الّذي أَجرتُهُ مَعهُ الإِعلاميَّة الْمُتأَلِّقة (زهرة أَحمد)، وَ الّذي اِستمرَّ مساءً طيلةَ أَكثر من ساعتين وَ نصف بتمامها وَ كمالها، وَ ذلكَ بتاريخ يوم الخميس المصادف (12/ رجب/ 1439هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (29/3/2018م) ميلاديّ، المطابق (9/1/1397ش) هجريّ شمسيّ.

و قالَ الأخ رافع آدم الهاشمي ردَّاً منهُ على هذا التكريم:

"تحيَّة حُبٍّ وَ تقديرٍ وَ اعتزازٍ مَعَ الشُكرِ الموصولِ إِليكِ عزيزتي الإِعلاميَّة الْمُبدعة الْمُتأَلِّقة زهرة أحمد ابنتي وَ أُختي الغالية في الله، وَ إِليكَ عزيزي الشَّاعر الْمُبدع المتأَلّق محمد أحمد الطيب ولدي و أخي الحبيب في الله، و إلى جميع أحبّتي في اللهِ من الْمُهنّئين و الْمُهنِّئات، تحملُ معها باقة وردٍ مِن عِطرِ الْمَحَبَّة الصادقة، يسبقُها وعدٌ منِّي بأَن أُواصِلَ المسيرَةَ إِن شاءَ اللهُ تعالى؛ لتقديمِ كُلّ ما هُوَ ممتع و مُفيد لكم جميعاً على الدوام، بما يَجلبُ لكم نفعاً أَو يدفَعُ عنكمُ ضَرراً، شُكراً مِنَ القلبِ مُجدَّداً لكم أَحبّتي في الله جميعاً؛ على هذهِ الحفاوة الكريمة الطيِّبة، وَ لكُلِّ شخصٍ منكم أَقولُ: أُحبَّك حُبَّاً إِيمانيَّاً أبويَّاً وَ أَخويَّاً خالصاً قُربةً لله تعالى، دُمتُم أَحبّتي في اللهِ بكُلِّ خيرٍ أَينما تكونون.

مع تحيِّات: رافع آدم".

  

رابعاً: صاحب حلول عمليَّة جذريَّة:

اعتادَ غالبيَّةُ المؤلّفينَ وَ الْكُتّابَ وَالْمُحللينَ على خوضِ غمارِ الموضوعِ ذات الْعَلاقة، وَ الإِسهابِ بأَسبابهِ وَ مُسبّباته، وَ أَحياناً إِيراد النتائج الْمُترتبة عليهِ، دونَ التطرُّقِ لكيفيَّةِ مُعالَجَةِ الخلل الحاصل أَو الكامن فيها!! وَ هذا (مَعَ بالغ الأَسف الشديد) أَحد أَهمِّ الأَخطاء الَّتي يرتكبُها هؤلاءِ الأَشخاص؛ حيث يُجهِدونَ فِكرَ القارئ وَ الْمُتلقي على حَدٍّ سواءٍ، بتوليدِ احتمالاتٍ متزايدةٍ عَمَّا ترسَّبَتْ في عقلهِ الباطن مِن أَرثٍ تاريخيٍّ أَو موروثٍ اجتماعيٍّ، وَ بالتالي: إِجهاد العقل الواعيّ دونَ الوقوف على حلولٍ جذريَّةٍ أَو حتَّى وقتيَّةٍ للمشكلةِ ذات الْعَلاقة!!! وَ هذا بدورهِ يُزيدُ مِن تفاقمِ الْمُشكلةِ بشكلٍ أَكبر! أَمَّا الأخ رافع آدم الهاشمي فإنَّهُ يَضَعُ (بتوفيقٍ من الله تعالى) علاجاتٍ غير مسبوقةٍ مِن قَبل، وَ بهذا يكونُ هُوَ (بفضلِ الله تعالى) أَوَّلَ مَن ابتكرها وَ أَوجدها للمنظومة الفكريَّة في العالَم قاطبةً، حيث يُركِّزُ على وضعِ الحلول الجذريَّة للمُشكلةِ ذات الْعَلاقة، دُونَ الاكتفاء بعرضِ أَسبابها وَ مُسبِّباتها وَ النتائجِ الْمُترتّبة عليها؛ إِذ أنَّهُ يؤمِنُ بأنَّ المهمّ في علاجِ أَيِّ مَرضٍ كان، أَن يضعَ الطبيبُ الدواءَ الْمُناسب للقضاءِ على ذلك المرضِ قضاءً تامَّاً لا رجعةَ للمرضِ فيهِ نهائيَّاً، طبعاً إِذا التزمَ المريضُ بالدواءِ الْمُخصَّص لَهُ مِنَ قِبَلِ الطبيب!

وَ كما أَنَّ الأَمراضَ لا تتوقفُ على العنصر الجسديّ أَو البدنيّ حسَب! إِنمَّا تتعدّاها إِلى جميعِ مفاصلِ الحياة، فهناكَ أَيضاً توجدُ الأَمراضُ الفكريَّةُ وَ النَّفسيَّةُ وَ الروحيَّةُ وَ الاقتصاديَّة وَ الاجتماعيَّة وَ غيرها، إِلَّا أَنَّ جُلَّها ينتُجُ بسبب الفِكرِ، لذا: فإِنَّ الأَمراضَ الفكريَّة هيَ الأَخطرُ على الإِطلاق! وَ في جميع مؤلّفاتهِ تجدهُ يحثّ السعيَ لمعالجة هذه الأَمراض بشتَّى الأَساليب وَ الوسائل الإبداعيَّة المتنوِّعة.

 

خامساً: صاحب مسيرة حافلة بالحقائق و الخفايا و الأسرار:

ابتداءً من تاريخ يوم الخميس المصادف (8/ رمضان/ 1409هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (13/4/1989م) ميلاديّ، المطابق (24/1/1368ش) هجريّ شمسيّ، صبحَ الأخ رافع آدم الهاشمي صاحبَ مسيرةٍ حافلةٍ بالحقائق وَ الخفايا وَ الأَسرار، تمخّضت بعدَ التحقيق وَ التدقيق بشكلٍ شخصيٍّ منهُ في المواضيع ذات العَلاقة، وَ خلال مسيرتهِ الحافلة هذهِ الّتي شملت مساحات واسعة من الرقعة الجغرافيَّة العالميَّة، مثل: أمريكا، كندا، إيران، سوريا، العراق، لبنان ... الخ، التقى خلالها وجهاً لوجه بالعديدِ من الشخصيِّات ذات الأثر الملموس في واقعنا المعاصر، وَ لهُ ما لا يقلّ عَن خاطرة واحدة معَ عددٍ منهم، وَ ما يزيد عن خاطراتٍ عديدةٍ مع العددِ الآخَر منهم، بغضِّ النظر عن طبيعة هذه الخاطرات وَ محتواها، وَ بغضّ النظر أَيضاً عن النتيجة المتمخّضة عنها، سواء كانت تلك النتيجة سلباً، أَو كانت إيجاباً، وَ من هؤلاء الأشخاص الّذين التقى بهم وَ تحدَّثَ معهم شخصياً في الزَّمان وَ المكان ذاتيّ العَلاقة، هُم كُلّ من الأشخاص التالي ذكرهم حسب التسلسل الألف بائيّ لحروف أسمائهم الْمُجرّدة من الألقاب (على سبيل المثال الواقعيّ لا الحصر):

(1): الأُستاذ جاسم عاصي، الروائيّ وَ الناقد العراقيّ المعروف.

(2): السيِّد جواد الشهرستانيّ، الوكيل المطلق في العالَم للمرجع الدينيّ السيِّد عليّ السيستانيّ.

(3): الشيخ حسن أَمينيان، مستشار وزير الثقافة وَ الإِرشاد الإِسلاميّ الإيرانيّ.

(4): الدكتور حسين جمعة، رئيس الاتحاد العام للأُدباء وَ الكُتَّاب العرب.

(5): الأُستاذ رضا كاظم الخفاجيّ، الشّاعر العراقيّ المعروف.

(6): الأُستاذ رعد بندر، الشّاعر العراقيّ المعروف.

(7): الدكتور رياض نعسان آغا، وزير الثقافة السوريّ.

(8): السيِّد زين العابدين الشهرستانيّ، مؤسِّس وَ رئيس جامعة دار الحكمة الكنديَّة.

(9): الأُستاذ سلمان هادي آل طعمة، مؤرِّخ كربلاء المعروف.

(10): الدكتور صلاح حيدر، رئيس مجلس إِدارة أَكاديميَّة أوسان للتدريب الإعلاميّ.

(11): الفنَّان صلاح عبد الغفّور، المطرب العراقيّ المعروف.

(12): الأُستاذ عبد الرزَّاق عبد الواحد، الشّاعر العراقيّ المعروف.

(13): الأُستاذ عبد الزهرة زكي، الشّاعر العراقيّ المعروف.

(14): الأُستاذ عبد القادر الحصنيّ، الشّاعر السوريّ المعروف.

(15): الدكتور عبّود جوديّ الحلّيّ، رئيس جامعة أهل البيت (عليهم السّلام).

(16): الشيخ عطا الله حسين الجار الله، أَمير قبيلة بني سعد.

(17): الأُستاذ عليّ كاظم الفتَّال، الشّاعر العراقيّ المعروف.

(18): الأُستاذ فاضل عبّاس الكعبيّ، الشّاعر العراقيّ المعروف.

(19): الأُستاذ كامل سلمان الجبوريّ، المؤرّخ العراقيّ المعروف.

(20): الدكتور مجيد السامرائيّ، الإعلاميّ العراقيّ المعروف، مُقدّم برنامج أطراف الحديث.

(21):  السيِّد محمّد تقي المدرسيّ، المرجع الدينيّ العراقيّ المعروف.

(22): الدكتور محمّد عبد فيحان، الشّاعر العراقيّ المعروف.

(23): البروفيسور مخلص أَحمد الجدة، رئيس المنظمة العالميَّة لحوار الأديان وَ الحضارات في العالَم (أويسكو).

(24): الأُستاذ نوّاف زيدان، الْمُدرّب السوريّ المعروف.

(25): الأُستاذ يوسف العاني، الفنَّان العراقي المعروف.

 

سادساً: شاعر شموليّ مُحترف:

ابتداءً من قبل تاريخ يوم الثلاثاء المصادف (18/ رمضان/ 1419هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (5/1/1999م) ميلاديّ، المطابق (15/10/1377ش) هجريّ شمسيّ، وَ عمرهُ حينها يُناهِزُ الـ (25) خمسٍ وَ عشرينَ عاماً، انطلاقاً بقصيدةِ (ابنُ الترابِ يُردِّدُ وَ حتّى الأَبد) المنشورة في كتابهِ المطبوع (ترانيمُ العاشقين)، أصبحَ الأخ رافع آدم الهاشمي معروفاً في الأوساط الثقافيَّة على أنَّهُ شاعرٌ شموليّ مُتخصّصٌ في نظم القصائد العموديّة الفصحى وَ غيرها في شتّى الأغراض، مُحترفٌ في نظم قصائد التاريخ الشّعريّ الْمُجفّر الّتي تؤرِّخُ الأحداث بشكلٍ مشفّرٍ وفق جفر الأَرقام وَ حسابات الأعداد، وَ مُبتكِرٌ لطريقةٍ جديدةٍ في نظم القصائد العموديّة الفُصحى؛ هي الأُولى من نوعها على مستوى العالم ممّا لم يسبقهُ إليها غيرهُ مُطلقاً، أفصحَ عنها طيّ أحد دواوينهِ الشّعريّة.

بلغَت أعدادُ المنظومات الشّعريّة التي نظمَها في حياتهِ حتّى هذه السّاعة أكثر من: (610) منظومةً شعريّةً بين قصيدةٍ و قطعةٍ و نتفةٍ و بيتٍ يتيمٍ، بما فيها الأناشيد الخاصّة بالأطفال (الأشبال) و القصائد الّتي قد يعتبرها البعض أنها تُخدش الحياء، بلغ مجموع أبياتها جميعاً أكثر من: (10000) عشرةِ آلافِ بيتٍ من الشّعر، توزَّعت على سبع دواوينٍ شعريّةٍ من القطع الكبير، حملَ كلّ منها عنواناً مُنفصلاً عن الآخر، مجموع صفحاتها جميعاً: (2554) صفحة (مِن عدا المجلد السابع الذي هو قيد الإخراج)، و جميع هذه الدواوين (الكتب) السبعة (عدا السابع منها مؤقتاً) جاهزة حاليّاً للطباعة الورقيّة، وَ ينتظرُ هُوَ الفرصةَ المناسبة لصدورها في المكتبات إن شاء الله تعالى.

وَ قَد حملَت دواوينُهُ الشِّعريَّةُ العناوين التالية:

(1): عَبقاتُ الهوى، جاهز للطباعة في مجلّدٍ من القَطع الكبير بـ (436) صفحة.

(2): إِكسيرُ القُلوب، جاهز للطباعة في مجلّدٍ من القَطع الكبير بـ (452) صفحة.

(3): بَحرُ الأَحزان، جاهز للطباعة في مجلّدٍ من القَطع الكبير بـ (300) صفحة.

(4): أَناشيدُ الأشبال، جاهز للطباعة في مجلّدٍ من القَطع الكبير بـ (410) صفحة.

(5): حَدائِقُ الياقوت، جاهز للطباعة في مجلّدٍ من القَطع الكبير بـ (632) صفحة.

(6): أَوتارُ القُلوب، جاهز للطباعة في مجلّدٍ من القَطع الكبير بـ (324) صفحة.

(7): دليلُ المنظومات الشِّعريَّة، قيد الإِخراج في مجلّدٍ من القَطع الكبير.

وَ جَميعُ منظوماتهِ الشِّعريَّة موثــَّقة رسميَّاً وَ/ أَو منشورة في العديد من دول العالَم؛ مثل: أمريكا، كندا، أُستراليا، إيران، سوريا، مصر، المغرب، السعوديَّة، العراق... الخ.

 

سابعاً: صاحِبُ نشاطاتٍ مُتعدّدةٍ موثــَّقَةٍ و معروفةٍ عالميّاً:

يقول الأخ رافع آدم الهاشمي:

"ليكن معلوماً لديك أعزك الله أنَّ الثقافة هيَ عبارة عن إدراكك كفرد من أَفراد المجتمع للعلوم و المعارف وَ الحقائق في شتى مجالات الحياة، بغض النظر عن عدد و نوع الشهادات الدراسيّة الحاصل عليها، من أيّ جهة كانت، و بغضّ النظر عن مكانتك العلميّة أو الاجتماعيّة في المجتمع المحيط بك؛ فكلما زادت مطالعتُك، و زادَ نشاطُك و اكتسابُك الخبرةَ في الحياة، زادَ مُعدّلُ الوعي الثقافي لديك، وَ أصبحتَ عُنصراً بنّاءً في المجتمع، و حياتي الثقافيّة هي نتاجُ تدقيق و تمحيص لسنوات متواصلة، يتصلُ فيها الليلُ بالنهار، قضيتُها في تدقيق و تمحيص ما قرأتُهُ و طالعتُهُ في مختلف مجالات العلوم و الفنون و الحياة، التي اشتملت عليها مملكتي (مكتبتي) التي تجاوزت الأَربعة آلاف و خمسمائة عنوان، فعلى سبيل المثال الواقعيّ: كتاب الكامل في التاريخ لأبي الحسن علي بن أبي الكرم محمَّد الشيباني، المعروف بابن الأثير الجزري، بمجلداته العشر جميعاً، يشكل العنوان رقم (1)، و كتاب روح المعاني في تفسير القرآن العظيم و السبع المثاني، لأبي الفضل شهاب الدّين السيّد محمود الآلوسي البغدادي، بمجلداته الستة عشر جميعاً، يشكل العنوان رقم (2)، و كتاب الأغاني لأبي الفرج الأموي الأصفهاني، بمجلّداته السبع وَ عشرين جميعاً، يشكل العنوان رقم (3)، وَ كتاب بحار الأنوار لمحمد باقر المجلسي، بمجلداته الأربع عشرة بعد المائة جميعاً، يشكل العنوان رقم (4)، و جميع المجلدات الـ (167) للكتب الأربعة سالفة الذكر، تشكل جميعها العناوين من العنوان رقم (1) و لغاية العنوان رقم (4) فقط لا غير، فتدبّر!".

فَقَد وفّقهُ الله لأَن يكونَ صاحبَ نشاطاتٍ مُتعدّدة موثــَّقة وَ معروفة عالميّاً، في أمريكا، كندا، أُستراليا، إيران، سوريا، مصر، السعوديَّة، الإمارات، قَطَر، الأُردُن، لبنان، فلسطين، العراق، المغرب، الجزائر... الخ (على سبيل المثال الواقعيّ لا الحصر) وَ غيرها من الدول ذات العَلاقة.

و قد بدأَ مسيرةَ نشاطاتهِ الثقافيَّة بشكلٍ عمليٍّ بتاريخ يوم الخميس المصادف (7/ رجب/ 1413هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (31/12/1992م) ميلاديّ، المطابق (10/10/1371ش) هجريّ شمسيّ؛ عندَ انتهائهِ من تأَليفِ كتابهِ الموسوم بـ (الدليل الدوائيّ)، وَ كانَ عُمرهُ آنذاك يُناهِزُ الـ (18) ثمانية عشرَ عاماً؛ حسب التَّاريخ الميلاديّ، بينما بدأَ مسيرة نشاطاتهِ الثقافيَّة بشكلٍ نظريٍّ بتاريخ يوم الأَربعاء المصادف (14/ رمضان/ 1404هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (13/6/1984م) ميلاديّ، المطابق (23/3/1363ش) هجريّ شمسيّ؛ عندَ تأَسيسهِ مشروعهِ الأَوَّل الموسوم بـ (مكتبة الصدريّ الخاصَّة في كربلاء)، وَ كانَ عُمرهُ آنذاك يُناهِزُ الـ (10) عشر سنواتٍ؛ حسب التَّاريخ الميلاديّ.

 

ثامناً: محقق متخصص في قسم العقائد:

مُحقّق مُتخصِّص في قسم العقائد وَ المذاهب وَ الأَديان، تمخَّضَ عَن ثقافتهِ الشخصيَّة؛ حيث وَهبَهُ اللهُ سُبحانهُ الغوصَ في ثنايا أُمّهات المراجع وَ المصادر في علوم الفقه وَ الحديث وَ تفسير القُرآنِ وَ الرِّجال وَ الأَنساب وَ الجَرح وَ التعديل وَ التَّاريخ وَ الّلغة العربيَّة وَ غيرها الكثير، حتَّى أَصبحَ في ذهنهِ اليوم أَكثر مِن (45000) خمسٍ و أَربعينَ أَلفَ مُجلّدٍ لأَكثرِ مِن (4500) أَربعةِ آلافِ و خمسمائة عنوان كتابٍ في شتَّى مجالات العلوم وَ المعارف وَ بأَكثر من لُغة.

وَ قد بدأَ عملهُ مُحقِّقاً في مؤسَّسة آل البيت العالميَّة لإِحياء التراث، بفرعها الكائن بالعاصمةِ السوريَّة دمشق، بتاريخ يوم الأَربعاء المصادف (15/ رجب/ 1427هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (9/8/2006م) ميلاديّ، المطابق (18/5/1385ش) هجريّ شمسيّ، وَ لغايةِ تاريخ يوم الخميس المصادف (24/ مُحرَّم/ 1432هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (30/12/2010م) ميلاديّ، المطابق (9/10/1389ش) هجريّ شمسيّ.

 

شريك استثماري بدون رأس مال، فرص عمل، مشاريع ناجحة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، الربح من الإنترنت، خدمات عن بعد، رافع آدم الهاشمي
في مؤسسة آل البيت لإحياء التراث بدمشق (1)


شريك استثماري بدون رأس مال، فرص عمل، مشاريع ناجحة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، الربح من الإنترنت، خدمات عن بعد، رافع آدم الهاشمي
في مؤسسة آل البيت لإحياء التراث بدمشق (2)


شريك استثماري بدون رأس مال، فرص عمل، مشاريع ناجحة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، الربح من الإنترنت، خدمات عن بعد، رافع آدم الهاشمي
في مؤسسة آل البيت لإحياء التراث بدمشق (3)


شريك استثماري بدون رأس مال، فرص عمل، مشاريع ناجحة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، الربح من الإنترنت، خدمات عن بعد، رافع آدم الهاشمي
في مؤسسة آل البيت لإحياء التراث بدمشق (4)

 

تاسعاً: مؤلّف سيناريوهات أفلام سينمائيَّة و مسلسلات تلفزيونيَّة:

ابتداءً من قبل تاريخ يوم الثلاثاء المصادف (21/ رجب/ 1430هـ) هجريّ قمريّ، الموافق (14/7/2009م) ميلاديّ، المطابق (23/4/1388ش) هجريّ شمسيّ، أَصبحَ الأخ رافع آدم الهاشمي مؤلّفَ سيناريوهات أَفلام سينمائيَّة وَ مُسلسلات تلفزيونيَّة وَ برامج إِذاعيَّة (للكبار وَ/ أَو للصغار)، وَ هُوَ على استعدادٍ كاملٍ للعمل معَ المخرجين وَ شركات الإنتاج السينمائيّ وَ/ أَو التلفزيونيّ وَ القنوات الفضائيَّة وَ الجهات الأُخرى ذات العَلاقة الخاصَّة بسيناريوهات الأَفلام السينمائيَّة وَ المسلسلات التلفزيونيَّة سواء كانت سيناريوهات أَفلام كوميديَّة أَو تراجيديَّة أَو غيرها أَو كانت سيناريوهات مُسلسلات تلفزيونيَّة مكتوبة ذات الحلقات المتصلة وَ/ أَو المنفصلة، بما فيها الأَفلام وَ المسلسلات التَّاريخيَّة، أَو سيناريوهات البرامج التلفزيونيَّة الفُكاهيَّة وَ غيرها، أَو سيناريوهات البرامج الإِذاعيَّة ذات العلاقة، بشتَّى أَغراضها، وَ باللغة العربيَّة الفُصحى أَو باللهجة السوريَّة أَو باللهجة العراقيَّة، في شتّى دول العالم (أمريكا، كندا، إيران، سوريا، مصر، الإمارات، العراق ... الخ)، عِلمَاً أَنَّ جميعَ مُنتجاتهِ هيَ عبارة عَن مُنتجاتٍ أَصيلَةٍ مُبتكرَةٍ غير مسبوقة مُطلَقاً، وَ جميعها من تأَليفهِ الشخصيّ جُملةً وَ تفصيلاً (قصَّة وَ سيناريو وَ حِوار)، وِفق طريقتهِ الْمُبتكرَة الجديدة بكتابة السيناريو الْمُسجّلة رسميَّاً باسمهِ في ديوان وزارة الثقافة السوريَة وَ جميع الحقوق فيها محفوظة لهُ شخصيَّاً لدى مديريَّة حماية حقوق المؤلّف بالرقم (1781) بتاريخ (14/7/2009م).

 

عاشراً: مُبتكِر مشروع سلسلة الحلقات الاستثماريَّة:

مشروع سلسلة الحلقات الاستثمارية لحصولك على المال هو مشروع أصيل فريد غير مسبوق على مرّ التاريخ مطلقاً و هُوَ من المشاريع الأصيلة الحصريَّة بأسرتنا ألايكا للأعمال الإبداعيَّة و الشراكات الاستثماريَّة، و هُوَ المشروع الأوَّل من نوعه على مستوى العالم بهذه الآليَّة و الكيفيَّة و المنهجيَّة الإستراتيجيَّة قريبة و بعيدة المدى على حدٍّ سواء، من ابتكار الأخ رافع آدم الهاشمي مؤسّس و مدير عام شركة ألايكا للأعمال الإبداعيَّة و الشراكات الاستثماريَّة.

للمزيد من المعلومات عن:

مشروع سلسلة الحلقات الاستثمارية لحصولك على المال اُدخل ... هنا

 

شريك استثماري بدون رأس مال، فرص عمل، مشاريع ناجحة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، الربح من الإنترنت، خدمات عن بعد، رافع آدم الهاشمي
رافع آدم الهاشمي

 

أعطِنا رأيك في الأخ رافع آدم الهاشمي:

لتعبئتك بيانات استمارة رأيك في مدير عام ألايكا رافع آدم الهاشمي اُدخل ... هنا


قنوات من تأسيسه و تحريره:

قناة جوهر الخرائد ... من هنا

قناة دار الأشعار ... من هنا

قناة العلاجات المجرَّبة ... من هنا

قناة أسرار الأثرياء ... من هنا

قناة ملوك التجارة ... من هنا

 

مواقع من تأسيسه و تحريره:

موقع جوهر الخرائد ... من هنا

موقع دار الأشعار ... من هنا

موقع العلاجات المجرَّبة ... من هنا

 

ملتقيات من تأسيسه و إشرافه:

ملتقى التجار ... من هنا

ملتقى رواد السوق ... من هنا

ملتقى المبدعين و المبدعات ... من هنا

ملتقى المفكرين العرب ... من هنا

ملتقى المؤلفين العرب ... من هنا

ملتقى الشعراء العرب ... من هنا

ملتقى العلاجات المجرَّبة ... من هنا

 

للمزيد من المعلومات:

عن الأخ رافع آدم الهاشمي، اكتُب اسمَهُ (رافع آدم الهاشمي) في محرك البحث العالمي الشهير (جوجل) و اقرأ المزيد عنهُ، أو للبحث عنهُ في جوجل اُدخل بشكل مباشر عبر الروابط التالي:

رافع آدم الهاشمي في جوجل الكل ... من هنا

رافع آدم الهاشمي في جوجل صور ... من هنا

رافع آدم الهاشمي في جوجل فيديو ... من هنا

 

توثيق:

تم تحديث معلومات هذا المحتوى في تاريخ (20/9/2021) ميلاديّ.

 

من مشاركاته في ألايكا:

حسب التسلسل الألف بائيّ للعناوين...

(1): أعظم كلام عن الله ... من هنا

 (2): حسني مبارك الراحل عنا أم الخالد في القلوب؟ ... من هنا

(3): فَبكِ الأَشواقُ غَرقى ... من هنا

(4): كورونا إرشادات الوقاية من المرض ... من هنا

(5): كورونا كيف ينتقل عبر مجموعات الواتساب؟ ... من هنا

(6): كورونا هل هو عقاب من الله أم صناعة من البشر؟ ... من هنا

(7): كيف تحمي نفسك من كورونا أثناء الحديث مع الآخرين؟ ... من هنا

(8): لهذا السبب يطعنوك بسكاكينهم ... من هنا

(9): لهذه الأسباب صفقة القرن صفعة تهدد إسرائيل بالانقراض ... من هنا

(10): ما هي حقيقة عبد الفتاح السيسي الخافية عنك؟ ... من هنا

(11): ماذا بعد رحيل الفنان هيثم أحمد زكي؟ ... من هنا

(12): ماذا وراء انتحار كارولين فلاك؟ ... من هنا

(13): محمد رمضان فنان مُفترٍ أم إنسان مُفترى عليه؟ ... من هنا

(14): مقاطعة محمد رمضان ما لها و ما عليها؟ ... من هنا

(15): هل لديك هذه الحقائق؟ ... من هنا

(16): هؤلاء هم أعداؤك الحقيقيون ... من هنا


حمّل متن هذا الموضوع في كتاب:

لتحميلك متن هذا الموضوع على شكل كتاب في ملف PDF من مكتبة ألايكا الموسوعيَّة

Alaayeka Encyclopedia Library

على موقع مكتبة أرشيف العالميَّة عضو رابطة المكتبات الأمريكيَّة

اضغط على أحد الروابط التالية:

صفحة الكتاب في المكتبة ... من هنا

صورة الكتاب في المكتبة ... من هنا

رابط التحميل المباشر ... من هنا

 


ذات صلة:

الانضمام إلى قسم التسويق التجاري في طاقم عمل ألايكا ... من هنا

 

شريك استثماري بدون رأس مال، فرص عمل، مشاريع ناجحة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، الربح من الإنترنت، خدمات عن بعد، رافع آدم الهاشمي
ألايكا مع ألايكا حلمك بين يديك

 

.........

شريك استثماري بدون رأس مال، فرص عمل، مشاريع ناجحة، استثمارات قصيرة الأجل، استثمارات طويلة الأجل، الربح من الإنترنت، خدمات عن بعد، و المزيد في هذا المحتوى، رافع آدم الهاشمي، من طاقم عمل ألايكا، في ألايكا

.........

شكراً لوجودك هنا و اطِّلاعك على هذا المحتوى

مع ألايكا

حُلمُك بين يديك


هل أعجبك هذا المحتوى؟ انسخ رابطه و أنشره في موقعك

رابط هذا المحتوى:


كود هذا المحتوى:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما رأيك بهذا المحتوى؟ رأيك أثرٌ يدلُّ إليك، عَبِّر عن رأيك و شاركنا به في تعليق؛ فرأيك يهمُّنا، و أثرك الدالُّ إليك يسعدُنا و يُشرِّفُنا، راجين منك الالتزام بآداب الحوار و الابتعاد عن أيِّ تعصُّباتٍ مذهبيَّةٍ و عدم التطرُّق إلى شيءٍ يُثيرُ الكراهيَّة؛ فهدفُنا هُوَ جلب المنفعة إليك و دفع الضرر عنك بشتى الوسائل المشروعة المتاحة لدينا، و نحنُ واثقون أنك إنسانٌ نبيلٌ تستحق منَّا و من الجميع كُلّ الاحترام.

امتلك عقارك الآن

امتلك عقارك الآن
يشرفنا أن نكون في خدمتك دائماً و يسعدنا أن نعمل على توفير العقار الذي تريده أنت حسب طلبك أنت

ما تؤمن به ألايكا

أؤمنُ أنا رافع آدم الهاشمي مؤسّس و مُدير عام و رئيس تحرير شركة ألايكا للأعمال الإبداعيَّة و الشراكات الاستثماريَّة، الوسيطُ الاستثماريّ المسؤولُ في ألايكا، بأنَّ الأشجارَ الكبيرةَ المثمرةَ بدأت ببذرةٍ، و الأعمالَ العظيمةَ الّتي خدمت المجتمعاتَ بدأت بفكرةٍ، و أنا بفضلِ اللهِ القُدّوسِ تعالى قَد زرعتُ هذه البذرةَ، و بالاتكالِ على اللهِ عزَّ و جَلَّ أعلنتُ للعالم أجمعٍ بكلّ وضوحٍ هذهِ الفكرةَ، فلنكن أنا و أنت معاً و نزيلُ حلكةَ الظلام، يداً بيدٍ نكونُ قادرينَ على أن نحقّقَ حُلمَ الغدِ، بغضّ النظر عن عِرقك أو انتمائك أو عقيدتك أو جنسك أو جنسيّتك أو درجتك العلميَّة أو مكانتك الاجتماعيّة، أهلاً بك ضمنَ أعضاءِ فريقنا الواحد في بيتك ألايكا، معَ ألايكا حُلمُك بين يديك

أنشأ حسابك الماليّ مجّاناً و ابدأ عمليَّة حصولك على المال

الصعود إلى أعلى الصفحة